أكرم القصاص - علا الشافعي

احتجاجات العمال الأجانب في قطر بسبب سوء أوضاعهم تنذر بانتفاضة شاملة

الأحد، 09 فبراير 2020 08:24 م
احتجاجات العمال الأجانب في قطر بسبب سوء أوضاعهم تنذر بانتفاضة شاملة احتجاجات العمال الأجانب في قطر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الغضب تنتاب العمال القطريين بسبب الظروف غير المناسبة التي يعملون فيها، هذا الغضب الذى ينذر باحتجاجات العمال الأجانب فقطر وهو ما ينذر بانتفاضة شاملة ضد تنظيم الحمدين، فيما تعتزم سلطات الدوحة إجراء حركة تغييرات بين قيادات قوات الأمن الداخلى القطرى لديها والمعروف باسم "لخويا".

وتتصاعد حدة الاحتجاجات التي يقوم بها العمال الأجانب المشاركين في إنشاءات مونديال 2022 ردا على سوء أوضاعهم، فيما تعجز قوات الأمن الداخلى القطرى عن احتواء الموقف.

1
 

ووفقا لمصادر قطرية مطلعة، فإنه المسؤوليين القطرييين يتخوفون من احتمالات تصاعد وتيرة تلك الاحتجاجات وتحولها لانتفاضة شاملة.

 

وقبلها أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، تظاهر عدد من العمال الوافدين إلى الدوحة للمشاركة في مشاريع إنشاء ملاعب كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، حيث تأتي هذه التظاهرة بسبب تأخير صرف رواتبهم، حيث قاموا بقطع الطرق، وأضربوا عن العمل؛ نظرًا للظروف القاسية التي يعيشونها، ورفع العديد من المشاركين بالتظاهرة لافتات تفيد بأنهم لم يتلقوا رواتب منذ 4 أشهر، ولم يتوفر لهم سكن ملائم والذين يصل عددهم ما يقرب من مليون عامل آسيوي.

 

وفى وقت سابق تراجعت بورصة قطر، بمستهل تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بنسبة 0.03% خاسرة 2.76 نقطة، لتصل إلى مستوى 10202.05 نقطة، بضغوط هبوط 3 قطاعات على رأسها العقارات.

 

وجرى التداول بمستهل التعاملات ببورصة قطر على 24.1 مليون سهم بقيمة 40.9 مليون ريال قطرى عبر تنفيذ 1243 صفقة، وارتفع 11 سهما، وانخفض 16 سهما ، واستقر 11 سهما.

 

وتراجعت 3 قطاعات ببورصة قطر، على رأسها قطاع العقارات بنسبة 2.63%، أعقبه قطاع النقل بنسبة 1.38%، تلاه قطاع الصناعات بنسبة 0.71%، فيما ارتفع قطاع البنوك والخدمات المالية بنسبة 0.84%، ثم قطاع التأمين بنسبة 0.47%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة