أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى منطقتين بشمال إيطاليا بسبب "كورونا"

الأحد، 01 مارس 2020 10:06 م
أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى منطقتين بشمال إيطاليا بسبب "كورونا" محاولات لمنع تفشى كورونا
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، تحذيرا جديدا إلى مواطنيها بعدم السفر إلى منطقتى لومباردى وفينيتو الواقعتين شمالى إيطاليا؛ لاعتبارات صحية.

وذكرت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية، أن الخارجية الأمريكية رفعت مستوى التحذير من السفر إلى هاتين المنطقتين إلى أعلى مستوى "الرابع"؛ نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد فيهما.

وكانت السلطات الأمريكية قد حذرت رعاياها، أمس الأول الجمعة، بتجنب السفر غير الضروري إلى جميع الأراضي الإيطالية؛ بسبب فيروس (كورونا) بعد تأكيد السلطات هناك وجود 1570 حالة إصابة، علاوة على وفاة 34 شخصا.

كانت هيئة الحماية المدنية الإيطالية، اليوم الأحد، قالت إن عدد الوفيات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد فى إيطاليا زاد 5 حالات فى الـ 24 ساعة الماضية ليصل إلى 34 حالة وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة 1694 حالة.

وقال رئيس الهيئة إن 83 من المصابين تعافوا من المرض. وظهرت العدوى قبل عشرة أيام وتركزت في بؤر بعينها في شمال إيطاليا في حين ظهرت حالات منفردة في مناطق أخرى.

كانت صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية، قالت إن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا ارتفعت إلى 1188 شخصا، ولا تزال المنطقة الحمراء التى تشكل خطرا كبيرا هى المنطقة الشمالية خاصة مقاطعة لومبادرى وفينيتو.

وقام رئيس قسم الحماية المدنية أنجيلو بوريللى بتحديث أرقام فيروس كورونا فى إيطاليا، قائلا إن هناك 29 قتيلًا و 1188 مصابا، مشيرا إلى أنه تم إصابة 552 شخصًا فى لومباردى، أى ما يعادل 52٪ فى المجموع، و 189 فى فينيتو، أى ما يعادل 18٪"، مضيفًا أن "20٪" من الحالات حدثت فى إميليا رومانيا."

وتحتفظ إيطاليا بـ 50000 شخص معزولين فى ما يسمى بـ "المنطقة الحمراء" التى شكلتها 11 بلدية فى المناطق الشمالية من لومباردى وفينيتو، الأكثر تضرراً، ولكن تم الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا فى مناطق أخرى من البلاد والشمال والوسط والجنوب، وفى لازيو (الوسط) أبلغت السلطات الإقليمية عن ثلاثة مرضى جدد.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة