ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا فى إيطاليا إلى 1188 شخصا

الأحد، 01 مارس 2020 11:44 ص
ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا فى إيطاليا إلى 1188 شخصا كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية إن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا ارتفعت إلى 1188 شخصا، ولا تزال المنطقة الحمراء التى تشكل خطرا كبيرا هى المنطقة الشمالية خاصة مقاطعة لومبادرى وفينيتو.

وقام رئيس قسم الحماية المدنية أنجيلو بوريللى بتحديث أرقام فيروس كورونا فى إيطاليا، قائلا إن هناك 29 قتيلًا و 1188 مصابا، مشيرا إلى أنه تم إصابة 552 شخصًا فى لومباردى، أى ما يعادل 52٪ فى المجموع، و 189 فى فينيتو، أى ما يعادل 18٪"، مضيفًا أن "20٪" من الحالات حدثت فى إميليا رومانيا."

وتحتفظ إيطاليا بـ 50000 شخص معزولين فى ما يسمى بـ "المنطقة الحمراء" التى شكلتها 11 بلدية فى المناطق الشمالية من لومباردى وفينيتو، الأكثر تضرراً، ولكن تم الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا فى مناطق أخرى من البلاد والشمال والوسط والجنوب، وفى لازيو (الوسط) أبلغت السلطات الإقليمية عن ثلاثة مرضى جدد.

وأوضح بوريلى، بالإضافة إلى ذلك أن المتوفين من كبار السن المصابين، لكن من الصعب معرفة ما إذا كانوا قد ماتوا من فيروس كورونا أم من الأمراض التى يعانون بسببها.

وكان وزير الصحة التركى فخر الدين قوجه، السبت، إنه تم وقف كل رحلات الركاب الجوية من وإلى إيطاليا والعراق وكوريا الجنوبية بسبب تفشى فيروس كورونا.

وأضاف أن هذا الإجراء سينفذ اعتبارا من الساعة 12 صباح الأحد، وتابع أنه تم أيضا إغلاق كل المعابر البرية بين تركيا والعراق، وكانت تركيا قد أوقفت من قبل رحلات الركاب الجوية من وإلى إيران والصين.

وقال المدير العام للرابطة الإيطالية للمهن العامة (Fipe-Confcommercio) روبرتو كالوجى فى تصريحات لمجموعة "أدنكرونوس" الإعلامية الإيطالية، إنه "منذ بدء انتشار المعلومات الخاطئة التى أدت إلى ظهور حالة طوارئ فيروس كورونا، قمنا بإحصاء مليارى يورو من الأضرار وفقدان 20 ألف وظيفة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة