روسيا تحدد الرحلات الجوية مع كوريا الجنوبية بسبب تفشى كورونا

الأحد، 01 مارس 2020 11:28 ص
روسيا تحدد الرحلات الجوية مع كوريا الجنوبية بسبب تفشى كورونا محاولات انتاج عقار لكورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذ المقر التشغيلى لمكافحة انتشار فيروس كورونا فى روسيا، قرارا بتحديد الرحلات الجوية إلى كوريا الجنوبية اعتبارا من، اليوم الأحد، بسبب انتشار فيروس كورونا فى البلاد، وستقتصر الرحلات بين البلدين على الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت" والخطوط الجوية الكورية بداية من اليوم الأحد.
 
وكانت الرحلات الجوية بين البلدين، تسيرها أيضا شركات الخطوط الجوية إس 7 وأورورا وياكوتي، ولكن فى الوقت الراهن يمكن لهذه الشركات الثلاث تسيير رحلات لإعادة الركاب لوطنهم فقط، فلا يمكن أن تحمل إلا المواطنين الكوريين الجنوبيين من روسيا إلى كوريا الجنوبية، وكذلك نقل مواطنى دول الاتحاد الاقتصادى الأوراسى من كوريا الجنوبية إلى روسيا، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم.
 
و من جهته أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن الأوضاع فى روسيا تحت السيطرة فيما يتعلق بفيروس "كورونا"، مشيرا إلى أن السلطات الروسية تفعل كل ما يلزم لمكافحته.
 
وقال بوتين، خلال اجتماع مع ممثلين عن مجلس الوزراء وشركات النفط والغاز بالعاصمة موسكو، "نفعل كل ما هو ضرورى لمكافحة هذا المرض الخطير، حيث تم اتخاذ الإجراءات المناسبة، والتى آمل أن تكون فعالة"، لافتًا إلى أن "الوضع تحت السيطرة بشكل عام".
 
وفيما يتعلق بتأثير "كورونا" على الاقتصاد العالمى، وتراجع أسعار النفط، قال الرئيس الروسى، إن بلاده قادرة على الحفاظ على الاستقرار الاقتصادى حتى فى حال تدهور الاقتصاد العالمي.
 
وكانت كوريا الجنوبية، قد أعلنت أمس السبت، اكتشاف 594 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة فى البلاد إلى 2931 حالة.
 
وأصبحت كوريا الجنوبية، الدولة الثالثة التى قررت روسيا الحد من رحلات الطيران معها، إذ فرضت قيودا مماثلة على الرحلات الجوية مع الصين وإيران. 
 
يشار إلى، أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت أن تفشى فيروس كورونا الجديد يمثل حالة طواريء صحية عامة تثير قلقا دوليا، ووصفته بأنه وباء فى مواقع متعددة، ووفقا لأحدث التقارير تم تأكيد أكثر من 79200 حالة من المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد فى الصين وعدد من الدول الأخرى، وبلغ عدد الوفيات بالفيروس 2835 كما تعافى من المرض أكثر من 39 ألف حالة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة