أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين: الأوضاع فى روسيا تحت السيطرة بالنسبة لفيروس كورونا

الأحد، 01 مارس 2020 10:58 ص
بوتين: الأوضاع فى روسيا تحت السيطرة بالنسبة لفيروس كورونا لرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن الأوضاع فى روسيا تحت السيطرة فيما يتعلق بفيروس "كورونا"، مشيرا إلى أن السلطات الروسية تفعل كل ما يلزم لمكافحته، وقال بوتين، خلال اجتماع مع ممثلين عن مجلس الوزراء وشركات النفط والغاز بالعاصمة موسكو، "نفعل كل ما هو ضرورى لمكافحة هذا المرض الخطير، حيث تم اتخاذ الإجراءات المناسبة، والتى آمل أن تكون فعالة".. لافتًا إلى أن "الوضع تحت السيطرة بشكل عام".
 
وفيما يتعلق بتأثير "كورونا" على الاقتصاد العالمى، وتراجع أسعار النفط، قال الرئيس الروسى، إن بلاده قادرة على الحفاظ على الاستقرار الاقتصادى حتى فى حال تدهور الاقتصاد العالمي.
 
وكانت وكالات أنباء روسية، قد نقلت عن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قوله اليوم الأحد، إن أسعار النفط الحالية مقبولة، وإن روسيا تملك الأدوات للتعامل مع أى آثار سلبية لانتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.
 
أضاف بوتين، أنه ينظر إلى مجموعة أوبك+ كآلية فعالة للحفاظ على الاستقرار طويل الأجل، مضيفا أن على روسيا أن تكون مستعدة لشتى الاحتمالات فى أسواق النفط عقب تراجع عالمى فى أسعار الخام بسبب بواعث القلق من الفيروس.
 
يذكر أن، بوتين عقد صباح اليوم، اجتماعا حول الوضع فى الاقتصاد العالمى وتأثره بفيروس "كورونا"، شارك فيه المدير العام لصندوق الاستثمار الروسى كيريل ديميترييف، وزير المالية أنطون سيلوانوف، مساعد رئيس الاتحاد الروسى للاقتصاد مكسيم أورشكين، النائب الأول لرئيس الوزراء أندريه بيلوسوف، وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك، رئيس شركة "روسنفط" إيجور سيتشين، ورئيس شركة "غازبروم نفط" ألكسندر ديوكوف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة