فيديو.. عضو بالصيادلة: انفصال هيئة الدواء عن الوزارة يساعد على وجود تخصصات أكبر

الأحد، 01 مارس 2020 09:24 م
فيديو.. عضو بالصيادلة: انفصال هيئة الدواء عن الوزارة يساعد على وجود تخصصات أكبر عضو مجلس الصيادلة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو مغربي عضو مجلس نقابة الصيادلة وأمين صندوق نادى الصيادلة، إن انفصال هيئة الدواء عن وزارة الصحة يساعد على وجود تخصصات أكبر وكنا نتبع وزارة الصحة، مضيفا أن جميع الصلاحيات التي كانت مخولة إلى وزيرة الصحة الخاصة بمجال الدواء تم نقلها إلى هيئة الدواء.

وأضاف عمرو مغربي خلال لقائه في برنامج اليوم المذاع علي قناه dmc، تقديم سارة حازم أن وزارة الصحة عليها الكثير من الأعباء ومنها القطاع الطبي والمستشفيات وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والطب البشرى والبيطرى والصيدلة، مضيفا أن الدواء في مصر أصبح اليوم له قطاع خاص به والقائمين عليه لديهم خبرة واسعة فيه .

وتابع مغربي، أن هناك دولا يقوم اقتصادها على الدواء والسوق المصرى قوى جدا فى مجال الدواء، وبالتالي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى انفصلت هيئة للدواء وحاليا تتبع رئاسة مجلس الوزراء.

وكانت هيئة الدواء المصرية المسئولة عن ملف الدواء عملها بدأت بعد اعتماد اللائحة التنفيذية للقانون رقم (151) لسنة 2019 الخاص بإنشاء الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية وهيئة الدواء المصرية.

ويكون المقر الرئيسى للهيئة هو الإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والسكان، وذلك وفقا للقانون رقم 151 لسنه 2019 لإنشاء الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية وهيئة الدواء المصرية.

ويضم مجلس إدارة هيئة الدواء فى عضويته كل من وزيرة الصحة والسكان، ووزيرة التجارة والصناعة رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أحد رؤساء القطاعات بهيئة الدواء يختاره رئيس الهيئة، عضو أكاديمى من كليات الصيدلة ممن لهم خبرة بمجال عمل الهيئة يختاره رئيس الوزراء عضوين من ذوى الخبرة فى مجال عمل الهيئة يختارهما رئيس الوزراء بناء علي ترشيح رئيس هيئة الدواء ممثل عن اتحاد نقابات المهن الطبية، ممثل عن منظمات المجتمع المدنى من ذوى الخبرة يختاره رئيس مجلس الوزراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة