قبرص: لا يوجد خيار سوى تعزيز الإجراءات عند نقاط العبور لمنع انتشار كورونا

الأحد، 01 مارس 2020 09:46 ص
قبرص: لا يوجد خيار سوى تعزيز الإجراءات عند نقاط العبور لمنع انتشار كورونا مصابون بكورونا
نيقوسيا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس قبرص نيكوس أناستاسياديس أن حكومته ليس أمامها خيار سوى تعزيز الإجراءات عند نقاط العبور، في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا، لا سيما عند مراعاة تركيبة السكان المقيمين فى المناطق التى تحتلها تركيا من الجزيرة، من جانبها، أفادت وكالة الأنباء القبرصية (سى إن إيه) اليوم الأحد، أن الرئيس أناستاسياديس أدلى بهذه التصريحات على هامش فعالية في مدينة "ليماسول".

وردا على قرار الحكومة القبرصية أمس الأول الجمعة بتعليق عمل أربع نقاط عبور بشكل مؤقت، قال أناستاسياديس "إن الحكومة ملتزمة باتخاذ تدابير لحماية صحة الناس".

وأضاف "فكرنا في الأمر بجدية قبل اتخاذ أي قرار.. التفسيرات السياسية المحتملة قد تم أخذها أيضا في الاعتبار، ولكن لم يكن هناك خيار آخر لضوابط أكثر فعالية".

من جانب أخر أعلنت كل من إيرلندا ولوكسمبورج، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد الذى يواصل انتشاره فى العالم، وأوضحت وزارة الصحة الإيرلندية ـ حسبما أفاددت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الأحد، أن أول إصابة بفيروس كورونا تم تشخيصها لدى مواطن إيرلندى عائد من شمال إيطاليا، مشيرة إلى أن هذه الإصابة مرتبطة برحلة إلى منطقة متأثرة بالفيروس وهي شمال إيطاليا.

وأشارت إلى أن السلطات تمكنت سريعا من تحديد الأشخاص الذين تواصل المريض معهم، وذلك من أجل إعلامهم وتقديم المشورة لهم، تجنبا لانتشار الفيروس.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في لوكسمبورج تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا.. وقالت وزيرة الصحة بوليت لينير إن المريض، وهو في الأربعينيات من عمره، كان في إيطاليا وعاد بالطائرة عبر مطار شارلروا ببلجيكا، مضيفة أن المريض ظهرت أعراض الفيروس عليه في بداية الأسبوع.
ولفتت الوزيرة إلى أن هناك أبحاثا جارية لتحديد الأشخاص الذين كان المريض على اتصال معهم، علما بأنه تم عزل المريض مع أسرته في مركز لوكسمبورج الاستشفائي، لكن عائلته لم تظهر عليها أي أعراض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة