محكمة أسرة منيا القمح ترفض دعوى زوجة برد 98 جرام ذهب من طليقها

الأحد، 01 مارس 2020 11:50 ص
محكمة أسرة منيا القمح ترفض دعوى زوجة برد 98 جرام ذهب من طليقها محكمة الاسرة - ارشيفية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين أروقة محاكم الأسرة بمحافظة الشرقية، تكثر الدعاوى ما بين طلاق وخلع ونفقة، وغيرها من المطالبات المختلفة، والتى تختلف الأسباب فى كل قضية من القضايا عن الأخرى، وفى هذه الدعوى وقفت زوجة شابة على أعتاب محكمة الأسرة تطالب طليقها برد مشغولاتها الذهبية لها بعد الطلاق، وهى عبارة عن 98 جرام ذهب عيار 21.

تعود أحداث الدعوى رقم 3269 لسنة 2019 أسرة منيا القمح، عندما طالبت "إ ع ث" ربة منزل مقيمة دائرة منيا القمح، برد مصوغاتها الذهبية لها من طليقها، وهى عبارة عن 98 جرام عيار 21.

وقالت الزوجة فى دعواها أنها تزوجت من " ع ع ع" موظف بالكهرباء مقيم دائرة مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، لفترة، وكان زواج تقليدى ولم يستمر بسبب الخلافات التى دبت بينهما، وانفصلت عنه رسميا، ولم تحصل علي مصوغاتها الذهبية.

فيما قدم الزوج خلال الدعوى شهود عيان، أكدوا بأن طليقته خرجت من مسكنه، وهى تتحلى بمصوغاتها الذهبية وحصلت عليها كاملة، وبعد مداولة القضية، قضت المحكمة برفض الدعوى، باعتبار أن المصوغات الذهبية من المقتنيات الشخصية للزوجة ولصيقة بها.

 تم عرض الدعوى علي مكتب تسوية المنازعات بالمحكمة، وبعد مطالعة المستندات قضت محكمة أسرة منيا القمح بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد عزمي، رئيس المحكمة، برفض الدعوي رقم 3269 لسنة 2019 أسرة منيا القمح، المرفوعة من ربة منزل ضد طليقها، لمطالبته برد مصوغاتها الذهبية 98 جرام ذهب عيار 21 جرام.

يذكر أن الزوجة سبق وقد رفعت قضية بقائمة المنقولات، وحصل الزوج علي البراءة فيها، مما حدى بها لرفع قضية بالمشغولات الذهبية تطالبه بها، وقدم الزوج شهود عيان علي قيامها بالخروج من المنزل بمصوغاتها الذهبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة