أكرم القصاص - علا الشافعي

أوكرانيا تنصح رعاياها بتجنّب السّفر إلى إيطاليا بسبب كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 02:22 م
أوكرانيا تنصح رعاياها بتجنّب السّفر إلى إيطاليا بسبب كورونا كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصحت وزارة الخارجية الأوكرانية، مواطنيها اليوم الثلاثاء، بالامتناع عن السفر مؤقتًا إلى إيطاليا بسبب تفشى فيروس "كورونا" المستجد هناك، وذكرت الوزارة - فى بيان نشرته على موقعها الإلكترونى الرسمى ونقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية - أن الرعايا الذين سيبقون فى إيطاليا يجب أن يتوخوا الحيطة والحذر ويتبعوا نصائح السلطات الإيطالية وشروطها القانونية ، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان أمنهم بالأخص فيما يتعلق بالقيود المفروضة على التنقل داخل الدولة وفى أماكن الإقامة.
 
وحثت أوكرانيا، رعاياها الموجودين فى إيطاليا، على تجنب الوجود فى الأماكن المزدحمة والإبلاغ عن أماكن وجودهم وتفاصيل عن كيفية الاتصال بهم إلى أقرب قنصلية أوكرانية أو التسجيل على موقع إلكترونى خصصته الوزارة لهذا الشأن، كما يتعين على المواطنين الأوكرانيين الموجودين حاليًا فى إيطاليا أن يتبعوا توصيات وزارة الصحة الإيطالية.
 
كما نصحت النمسا رعاياها بالعودة من إيطاليا، جارتها الجنوبية التى تعتزم فرض قيود مشددة على التنقل فى أنحاء البلاد حتى الشهر القادم فى محاولة جديدة للتغلب على انتشار فيروس كورونا.
 
وقالت وزارة الخارجية على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء "ننصح المسافرين النمساويين بالعودة إلى النمسا على وجه السرعة".
 
يذكر أن وزارة الصحة النمساوية، أعلنت ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى البلاد إلى 112 حالة، بينما خضعت نحو 4734 حالة لاختبارات طبية للتأكد من الإصابة بالفيروس، وذكرت الوزارة - فى بيان، أن الإصابات بالفيروس تزداد بشكل مطرد، حيث سُجلت 112 حالة حتى اليوم، مقابل 105 حالات حتى مساء أمس الأحد.
 
وأشار البيان إلى أن من بين الحالات 36 مريضًا فى محافظة النمسا السفلى، و33 فى العاصمة فيينا، و10 فى ستيريا، و9 فى تيرول والنمسا العليا، و8 فى سالزبورج، و4 فى بورجنلاند، و2 فى فورارلبرج، لافتًا إلى أنه تم عزل جميع الحالات على الفور.
 
وكان المستشار النمساوى سيباستيان كورتس، قال أمس الأحد، إنها مسألة وقت قبل أن تضطر المزيد من الدول الأوروبية لاتخاذ خطوات شرسة مثل التلا تطبقها إيطاليا حاليا لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة