باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إلغاء خطاب خامنئى السنوى بسبب كورونا.. الرئيس التونسى: قادرون على ردع من يرفع السلاح فى وجه الدولة.. فرض قيود على التنقل فى إيطاليا بسبب كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إلغاء خطاب خامنئى السنوى بسبب كورونا.. الرئيس التونسى: قادرون على ردع من يرفع السلاح فى وجه الدولة.. فرض قيود على التنقل فى إيطاليا بسبب كورونا كورونا
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 
 
 
وفاة شخصين اثنين فى ألمانيا بسبب كورونا
كورونا ارشيفية
 
 
 
 
 أعلنت وزارة الصحة الألمانية اليوم الإثنين، وفاة شخصين اثنين بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وذكرت الوزارة أن حالتي الوفاة لشخص في مدينة إيسن بولاية شمال الراين، وآخر في مدينة هاينسبرج القريبة من هولندا غربي البلاد.
يشار إلى أن ولاية براندنبورج شمال شرقي ألمانيا تم تطبيق الحجر الصحي المنزلي بها على 5 آلاف شخص.
 
 
إرهابيون مالى: مستعدون للحوار مع الحكومة إذا غادرت القوات الأجنبية
صورة أرشيفية
 
 
 

قال متشددون على صلة بتنظيم القاعدة إنهم سيحضرون محادثات سلام مع حكومة مالي فقط إذا طردت القوات الفرنسية وقوات الأمم المتحدة.

ولم يصدر بعد رد من الحكومة التي اقترحت خلال الأسابيع القليلة الماضية إجراء محادثات في محاولة لوضع حد لتمرد نشر العنف في أرجاء مالي والدول المجاورة.

لكن السلطات في مالي قالت مرارا إنها تريد بقاء القوات الفرنسية، بينما وعدت فرنسا بتعزيز وجودها العسكري في منطقة الساحل.

 
 
جمهورية أيرلندا تلغى الاحتفالات السنوية بعيد القديس باتريك بسبب "كورونا"
كورونا ارشيفية
 
 
 قررت حكومة جمهورية أيرلندا اليوم الاثنين إلغاء الاحتفالات السنوية بعيد القديس باتريك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ) .
وذكرت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية أن حكومة أيرلندا أوضحت - فى بيان أصدرته بهذا الصدد - أن قرارها بالغاء عيد القديس باتريك السنوى وما يتضمنه من استعراضات ضخمة فى دبلن يأتى نظرا لوجود عدد محدود من حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد ، فضلا عما يتسم بهذا هذا المهرجان السنوى من مشاركة اعداد غفيرة من المواطنين والاجانب فى فعالياته . 
 
 
إلغاء خطاب خامنئى السنوى بمناسبة "عيد النوروز" بسبب كورونا
خامنئي
 
 
 

وأصدر مكتب المرشد الإيراني بيانا نقلته وسائل إعلام إيرانية جاء فيه، أنه نظرا للتوصيات الصحية وبهدف منع انتشار فيروس كورونا، فلن تقام هذا العام مراسم خطاب أول ايام السنة في الحرم الرضوى في مشهد، ولن يسافر المرشد الأعلي إلي مدينة مشهد.

فرض قيود على التنقل فى كل أنحاء إيطاليا لمكافحة كورونا

 
فرض قيود على التنقل فى كل أنحاء إيطاليا لمكافحة كورونا
جوزيبي كونتي
 
 
 قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي اليوم الاثنين إنه جرى فرض قيود مشددة على التنقل عبر إيطاليا في تصعيد للحملة التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا.

وأبلغ كونتي الصحفيين بأن الإجراءات التي طرحت قبل يومين في معظم أنحاء الشمال لم تعد كافية وأنه ينبغي توسيع نطاقها لتشمل البلد بأكمله اعتبارا من غد الثلاثاء.

وقال كونتي "الزموا بيوتكم".

 
 
الرئيس التونسى: قادرون على ردع من يرفع السلاح فى وجه الدولة
قيس سعيد
 
 
 قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن في تونس رجالا ونساء قادرون على ردع من يرفع السلاح في وجه الدولة، مؤكدا أن دماء الأبرياء لن تذهب هدرا.
 
 
وقف العمل على الشاشات "التاتش" فى الحرمين الشرفين للوقاية من كورونا.. صور
شاشات تعمل باللمس فى الحرمين الشرفيين
 
 
تتخذ المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات الوقائية ضد انتشار ومنع العدوى من فيروس كورونا، في ذلك الإطار أكدت الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال التابعة للرئاسة العامة لشئون الحرمين بتعليق العمل بالشاشات التفاعلية التوعوية التي تعمل اللمس، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها للوقاية من فيروس كورونا.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة