حزب الخير التركى يدعم الصحفيين ضد حملة اعتقالات حكومة أردوغان

الثلاثاء، 10 مارس 2020 07:49 م
حزب الخير التركى يدعم الصحفيين ضد حملة اعتقالات حكومة أردوغان الرئيس التركى رجب اردوغان
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع حزب الخير في محافظة إسطنبول و39 منظمة محلية، أمام مبنى جريدة يني تشاج التركية لدعم الصحفى مراد اغيريل، الذي صدر قرار بإلقاء القبض عليه، واجتمع العشرات أمام مقر الجريدة للاحتجاج على مذكرة الاعتقال الصادرة بحق اغيريل.

 

وكان من بين الذين حضروا أمام مقر الجريدة، النائب عن حزب الخير في إسطنبول أحمد شليك، وخيرالدين نوحوغلو، وآهات أنديجان، واوميت بياز، ورئيس مقاطعة إسطنبول عن حزب الخير بورا كافونچو والمواطنين.

 

وبعدما تم إفراج مشروط، في السادس من مارس، أصدرت محكمة السلام الجنائية التاسعة فى إسطنبول، التي قيمت اعتراض مكتب المدعي العام، قرارًا باعتقال مراد، وتم تسليمه إلى مديرية أمن إسطنبول خلال الساعات الماضية، ويأتي اعتقال الصحفي التركي بسبب نشره خبرا عن مقتل الجنود الأتراك في سوريا وليبيا.

 

وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيس الوزراء تركيا الأسبق ورئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، أكد أن حسابات مجلس النواب قد تتغير سريعًا، وقد يتم إجراء انتخابات في أية لحظة، مضيفا أن التحالفات السياسية المنعقدة بين الأحزاب قد تتغير "فلا يعلم أحد ما الذي يحدث في هذه التحالفات غدًا، فالأحزاب السياسية المتفقة اليوم قد تختلف غدًا، ويتبادلون الانتقادات، لذلك قد تتغير حسابات المجلس بسرعة شديدة".

 

وتابع رئيس الوزراء تركيا الأسبق أن "كل تحالف به نزاعات، وقد تتراجع الأحزاب عن هذه الاتفاقيات وتصل لنقطة خلاف، وما أقصده تحالف الأمة (حزب الخير وحزب الشعب الجمهوري المعارضين) والتحالف الجمهوري (حزب العدالة والتنمية الحاكم وحليفه حزب الحركة القومية) لذلك قد تتغير الحسابات في أى لحظة".

 

وأشار رئيس وزراء تركيا الأسبق، إلى أن العناصر التي تغير هذه الحسابات هي من تتخذ قرارًا بانتخابات مبكرة، واعتبارًا من اللحظة التي تتغير فيها حسابات المجلس سيقال أشياء مختلفة وستبدأ فترة انتخابات سريعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة