"التاسعة مساءً" يناقش مقترح النواب بـ"استبدال شبكة الزواج بوديعة بنكية"

الأربعاء، 11 مارس 2020 12:24 ص
"التاسعة مساءً" يناقش مقترح النواب بـ"استبدال شبكة الزواج بوديعة بنكية" برنامج "التاسعه مساءً"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "التاسعة مساءً"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، على الفضائية الأولى، مقترح النائب عمرو الجوهرى عضو مجلس النواب، بـوضع وديعة فى البنك كبديل لشبكة الزواج"، فى ظل تقلبات الأحداث العالمية المؤثرة على أسعار الذهب.

وعقب النائب عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، خلال حواره بالبرنامج، على تقديمه اقتراحًا برغبة إلى المجلس لمناقشته بلجنة الاقتراحات والشكاوى ولجنة الشئون الاقتصادية، بشأن تخصيص البنك المركزى ودائع بنكية بعائد مرتفع للمقبلين على الزواج بديلَا عن شبكة العروس.

وذكر أن هذا الاقتراح عبارة عن تخصيص وديعة، للشباب المقبل علي الزواج، تكون مخصصة للزواج وباسم الزوجة، وبديلا لشراء الذهب، في ظل ارتفاع سعر الذهب يوميا، مضيفًا أنه لابد أن يكون عائد تلك الوديعة مرتفع وتصل مدتها لـ٥ سنوات أو أكثر، حتى يستطيع المقبلين على الزواج الاستفادة من الفائدة البنكية في مواجهة الظروف الاقتصادية وأعباء الحياة، وذلك مع وجود بعض الضوابط والشروط التي تمنع أي شخص لاتنطبق عليه شروط الزواج الحديث، الاستفادة منها.

وأوضح أن تلك الوديعة، لها مميزات عدة، منها الاستثمار المتواصل في قيمة شبكة العروسة لتدر عائد شهرى أو سنوى للأسرة، كما انها ستكون ضامنة لحق الزوجة القانونى في الشبكة.

وفى هذا الصدد، قالت الدكتورة عزة فتحى، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إنه من الأفضل أن يكون الموضوع اختياريًا، وليس إجباريًا، إنما الشبكة تراث ثقافى منذ أيام القدماء المصريين.

وأضافت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أنه خلال فترة القدماء المصريين كان يتم صناعة خاتم الشبكة من الحديد، وشكله دائرى من أجل فكرة الإتزان والاستمرارية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة