أكرم القصاص - علا الشافعي

صحفى أمريكى يوثق رحلة علاجه من فيروس كورونا فى الأراضى المصرية.. "مات سويدار" يؤكد تعافيه من المرض بعد تقوية جهازه المناعى ويتوجه بالشكر للأطباء المصريين.. ويكشف حبه لمصر وشعبها ويدون صور زيارته للمناطق الأثرية

الأربعاء، 11 مارس 2020 08:10 م
صحفى أمريكى يوثق رحلة علاجه من فيروس كورونا فى الأراضى المصرية.. "مات سويدار" يؤكد تعافيه من المرض بعد تقوية جهازه المناعى ويتوجه بالشكر للأطباء المصريين.. ويكشف حبه لمصر وشعبها ويدون صور زيارته للمناطق الأثرية الأمريكى مات سويدار
كتب: أحمد جمعة - نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وثق صحفى أمريكى يدعى مات سويدار رحلته إلى مصر منذ وصوله لزيارة المناطق الآثرية وصولا إلى إصابته بفيروس كورونا فى محافظة الأقصر ونقله إلى الحجر الصحى لعلاجه بعد إصابته بالفيروس.

وأعلن الصحفى الأمريكى مات سويدار بموقع "تيك رادار" عدم إصابته بفيروس كورونا بعدما تم الاشتباه فى إصابته بمصر خلال تواجده فى الأقصر قبل أيام، متوجهًا بالشكر للأطباء المصريين وكافة أصدقائه القدامى والجدد داخل مصر.

ESx5jAcWoAA4DYb

وأشار الصحفى الأمريكى أنه يتناول طعام صحى لتقوية جهاز المناعة، للتغلب على فيروس كورونا.

ESzuQAOWoAEhQxe

نشر الصحفى الأمريكي صورا حيث ارتدى تيشيرت مرسم عليه قلب أحمر، ومدون عليه عبارة "أنا أحب مصر"، مشيرا هو أخر ما اشتراه بعد معرفة إصابته بفيروس كورونا.

وقال مات سويدار، عبر حسابه على تويتر: "هذا هو آخر تى شيرت اشتريته قبل اختبار فيروس كورونا.. شكراً لجميع أصدقائي المصريين الجدد وأطيب تمنياتي، ولكل شخص في المنزل.. أحصل على طعام صحى لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا، وكل العناصر الحيوية الخاصة بى جيدة..لا توجد أعراض".

وفى وقت سابق، قال الدكتور تيدروس ادهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية أكد 70 % من المصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء، محذرًا أن خطر الوباء جراء فيروس كورونا بات حقيقيا جدا.

وحذر مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس من أن بعض البلدان لا تتعامل بالجدية اللازمة مع إجراءات مكافحة الوباء. وحذر من أن "قائمة طويلة" من البلدان التى لا تفعل ما يكفى لمحاربة فيروس كورونا، قائلا "هذا ليس تمرينًا، هذا ليس وقت الاستسلام، ليس وقت البحث عن أعذار" لكنه لم يسم البلدان المستهدفة بكلامه.

وآثار انتشار فيروس كورونا حالة من الفزع العالمى بعد انتشاره فى أكثر من 100 دولة حول العالم، حيث سجلت الإصابات فى إيران ما يزيد على 8 آلاف شخص، وتقترب من تسجيل الرقم نفسه فى إيطاليا، فيما بلغت معدلات الإصابة فى الولايات المتحدة الأمريكية 1016 حالة.

كان هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء أعلن خروج 7 حالات من مصابى كورونا من الحجر الصحى بمطروح بعد تعافيها.

ES1epEOX0AAty3Q

 

وكان رئيس الوزراء قد أكد على ضرورة اهتمام كافة وسائل الإعلام خلال الفترة الحالية بإبراز الموقف الحالى لتعامل الدولة مع فيروس "كورونا" المستجد، وكذا نشر وبث برامج التوعية المختلفة لمواجهته، مُوجهًا فى هذا الصدد بأن يتولى وزير الدولة للإعلام التنسيق مع جميع الجهات المعنية لتكثيف نشر وإذاعة برامج التوعية الخاصة بمواجهة هذا الفيروس.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى أنه بالرغم من أن الدولة وكافة أجهزتها أظهرت مستوى عاليًا من الاحترافية فى التعامل مع ملف مواجهة فيروس" كورونا" المُستجد منذ لحظة الإعلان عن ظهوره فى بعض مناطق العالم، إلا أنه مع ذلك هناك بعض الفئات اعتمدت للأسف على نشر شائعات وأخبار مغلوطة، وهو ما أعطى صورة سلبية فى الخارج عن أسلوب تعامل الدولة مع هذا الملف، كما أعطى فى الوقت ذاته انطباعًا خارجيًا مغلوطًا عن انتشار المرض فى مصر بصورة كبيرة، وهو ما نتج عنه اتخاذ بعض الدول لعددٍ من الإجراءات ضد مصر.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية؛ التى من شأنها ردع كل من ينشر أخبارًا أو بيانات كاذبة، أو شائعات تستهدف النيْل من مصلحة الدولة، موجهًا فى هذا السياق بأن يتم إعلان موقف من تم التعامل معهم ومن اتخذت ضدهم الإجراءات القانونية، كما شدّد على عدم السماح باستمرار هذه الممارسات ممن يريدون الإضرار بأمن البلاد ومصالحها الاقتصادية؛ فكل مؤسسات الدولة تعمل حاليًا، على قدم وساق لمواجهة هذا الفيروس، الذى أصاب العديد من مواطنى الدول المختلفة، وهو ما يُلزمنا بالتعامل بكل حسم مع أى كيان أو فرد ينشر شائعات تضر بذلك، أو أخبارًا كاذبة عن الوضع فى مصر، وذلك وفقا للقواعد القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة