الصحة العالمية تحث العالم على الصمود فى المعركة مع وباء كورونا

الخميس، 12 مارس 2020 02:41 م
الصحة العالمية تحث العالم على الصمود فى المعركة مع وباء كورونا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، جميع الدول، اليوم الخميس، "بالإصرار والصمود" فى المعركة مع وباء كورونا، وقال فى كلمة أمام دبلوماسيين فى جنيف، بعد يوم من توصيف "كوفيد-19" بأنه وباء، "وصفه بأنه وباء لا يعنى أن تستسلم الدول. فكرة تحول الدول من الاحتواء إلى تخفيف حدة الانتشار خاطئة وخطيرة".
 
ومضى قائلا، إنه يتعين على كل الدول وهى تواصل استراتيجية الاحتواء أن "تحقق توازنا جيدا بين حماية الصحة والحيلولة دون حدوث ارتباك اقتصادى واجتماعى واحترام حقوق الانسان"، وذلك بحسب تصريحات أوردتها المنظمة.
 
و كان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد أعلن مساء أمس الأربعاء، إن المنظمة ترى أن تفشى فيروس كورونا يشكل وباء، وأضاف خلال مؤتمر صحفى "قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات "اللازمة"، لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء".
 
و أكد مدير منظمة الصحة العالمية، على أن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 13 مثلا خلال الأسبوعين الأخيرين.
 
وأضاف مدير المنظمة، خلال مؤتمر صحفى لمنظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا، أن الأسابيع المقبلة تشهد زيادة فى عدد الحالات والوفيات والبلدان التى تتضرر من فيروس كورونا، مضيفا ان  ونشعر بالقلق لبالغ على وتيرة الانتشار للفيروس على دول العالم.
 
وتابع أن على كل قطاعات والأفراد فى بمواجهة فيروس كورونا، وعلى جميع البلدان مشاركة أجهزة الدولة بالكامل للحد من انتشار الفيروس.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة