العميد محمد سمير: الشائعات جزء أساسى من الحروب الحديثة

الخميس، 12 مارس 2020 01:23 ص
العميد محمد سمير: الشائعات جزء أساسى من الحروب الحديثة محمد سمير
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد محمد سمير إن الشائعات جزء أساسى من الحروب الحديثة، مضيفا :"هناك ميراث قديم نحاول إزالته بكل السبل وسيأخذ وقت، لأنه كان هناك عدم ثقة فى البيانات الرسمية الفترات السابقة.. والشائعات أصبحت تنتشر أسرع من الفترات الماضية بسبب وسائل التواصل الاجتماعى".

وأضاف خلال لقاءه ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc"  ، الذي يقدمه الإعلامى رامى رضوان،: " طول الوقت لازم يكون عندنا تقدير إن أى شيء من الممكن، أن تذاع الشائعات عنه، خصوصا الحجات اللي ينفع إنها بتعمل هلع للمواطن، ودا هيفضل جزء أساسى موجود طول الوقت".

وتابع: أن مجابهة الشائعات تكون بالمصداقية والسرعة، حيث لابد من سرعة الرصد وحجمها للشائعات ونوعها، ومدى تأثيرها وضرورة السرعة فى الرد واختيار وسيلة اتصال مناسبة.. وسيلة اتصال تقدر بيها إنك توصل لأكبر قدر من المواطنين، ودا يحدث بكثافة شديدة جدا ومصداقية حاضرة طوال الوقت بالصوت والصورة واللقاءات"، مضيفا: "مهم إنك تكون موجود على السوشيال ميديا كدولة، ولازم تكون موجود فى الإذاعة والتليفزيون ومن خلال اللقاءات المباشرة، ولا بد من وجود المحافظات والجامعات والمدارس والتجمعات الثقافية ومهم يبقى لك انتشار كبير لأنها حرب بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة