تعرف على خطة مجلس مدينة أبو قرقاص لمواجهة الأمطار الغزيرة بالمنيا

الخميس، 12 مارس 2020 04:51 م
تعرف على خطة مجلس مدينة أبو قرقاص لمواجهة الأمطار الغزيرة بالمنيا مجلس مدينة أبو قرقاص بالمنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العقيد محمد صلاح ابوكريشة رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص إنه تم التوجيه بتطهير جميع بلاعات الصرف الصحى على مستوى المركز وإجراء عمليات الصيانة اللازمة لها لصرف مياه الأمطار بها .

وأشار رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص إلى ضرورة التأكيد على جاهزية وصلاحية معدات الكسح الموجودة بالوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأبو قرقاص للعمل أثناء الأمطار أو السيول.

وأضاف رئيس مدينة أبوقرقاص أن هناك خططا بكل إدارة لمواجهة الأمطار الغزيرة حيث يتم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ومضاعفة النوبتجيات للأطباء والتمريض وتوفير أكياس الدم والأمصال والتأكد من كفاءة عمل المولدات الكهربائية وتوافر المياه بالخزانات والوقود والدفع بفرق الانتشار السريع.

ولفت ان شركة مياه الشرب والصرف الصحى قامت بتشكيل فرق طوارئ للعمل حال سقوط الأمطار الغزيرة بكل فرع على مستوى المركز وتم تجهيزها بسيارات ومعدات وماكينات شفط المياه المتنقلة كما أنه يتم تخفيض ضخ المياه فى حالات المطر الغزير حتى تستوعب شبكات الصرف مياه الأمطار مشيرا إلى أن لو وجد أماكن تجمعات المياه يتم التحرك إليها فورا كأول خطوة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص.

وأكد على ضرورة ان تقوم شركة الكهرباء بتنفيذ أعمال الصيانة الدورية لكل من شبكات الجهد المتوسط والمنخفض بالإضافة إلى تجهيز مولدات كهرباء وأكشاك ومحولات متنقلة لمواجهة الانقطاعات نتيجة الظروف الطارئة ويتم المرور على جميع أكشاك وحجرات المحولات للتأكد من إحكام غلقها.

وأشار رئيس المركز الى أنه يتم إدارة التعامل مع مياه الأمطار والسيول بمركز ابوقرقاص من خلال لجان إدارة الازمات بالمركز وغرف العمليات بديوان عام الوحدة المحلية ابوقرقاص وتختص باستقبال انذارات هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية هطول الأمطار خلال 48 ساعة القادمة ورفع درجة الاستعداد والتعامل مع الموقف وكذلك استقبال شكاوى وبلاغات المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها وأكد على ضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية بنطاق المركز لإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة الأمطار والتعامل الفورى معها.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة