أكرم القصاص - علا الشافعي

كاليفورنيا تحظر التجمعات العامة لمكافحة انتشار كورونا

الخميس، 12 مارس 2020 10:16 ص
كاليفورنيا تحظر التجمعات العامة لمكافحة انتشار كورونا  أهالى كاليفورنيا- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مكتب جافين نيوسم حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية أن الولاية قررت حظر التجمعات التي يشارك فيها 250 شخصا أو أكثر حتى نهاية مارس آذار لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
 
وذكر المكتب في بيان أن خبراء الصحة بالولاية قالوا إنه من الممكن إقامة فعاليات أصغر نطاقا إذا طبق المنظمون قاعدة التباعد الاجتماعي لمسافة مترين بين كل شخص وآخر.
 
وأعلنت الولايات المتحدة اكتشاف أكثر من 1200 حالة إصابة بفيروس كورونا ووفاة 38 منها.
 
وسجلت كاليفورنيا رابع حالة وفاة بالفيروس أمس الأربعاء.
بة لضغوط متصاعدة للتصدي لوباء فيروس كورونا سريع الانتشار الذي أربك جميع نواحي الحياة اليومية تقريبا في الولايات المتحدة.
 
وقال ترامب في خطاب أذاعه التلفزيون من المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض يوم الأربعاء "نحن نحشد القوة الكاملة للحكومة الاتحادية والقطاع الخاص لحماية الشعب الأمريكي"، وأضاف "هذا هو أجرأ وأشمل جهد للتصدي لفيروس خارجي في التاريخ الحديث".
 
وقال ترامب ، إن أمر تقييد السفر الذي يبدأ تنفيذه منتصف الليل يوم الجمعة لن يسري على بريطانيا أو على الأمريكيين الذين يخضعون "للفحوص المناسبة".
 
وبعد ما أثاره ترامب من تشوش بالتلميح لتعليق التجارة مع أوروبا أيضا أوضح الرئيس الأمر فقال إن "التجارة لن تتأثر بأي حال من الأحوال"، وأضاف في تغريدة على تويتر بعد لحظات من انتهاء الخطاب "القيود تمنع الناس لا البضائع".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة