الشرطة الإسبانية تضع نقاط تفتيش فى الشوارع للكشف عن مصابى كورونا.. فيديو

الجمعة، 13 مارس 2020 08:15 م
الشرطة الإسبانية تضع نقاط تفتيش فى الشوارع للكشف عن مصابى كورونا.. فيديو دوريات شرطة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدمت السلطات الأمنية فى إسبانيا على إقامة نقاط تفتيش على الطرقات الرئيسية، أسوة بجاراتها الأوروبية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا، وعرضت وسائل إعلام مشاهد من مدينة كاتالونيا لدوريات الشرطة وهى تتفقد السيارات ومستقليها، حيث قامت السلطات الإسبانية بوضع أربع مدن في الحجر الصحي بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا، مما منع السكان من مغادرة المنطقة، كما أبلغت إسبانيا عن ما لا يقل عن 2174 حالة وفاة و 49 حالة وفاة.

 
وأعلنت الحكومة الإسبانية تطبيق حالة طوارئ استثنائية فى جميع أنحاء إسبانيا، سيعلن عنها رئيس الحكومة بيدرة سانتشيز، غدا السبت، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، الذى تسبب فى إصابة حوالى 4209 و120 حالة وفاة.
وأشارت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إلى أن المادة 116 من الدستور الإسبانى يسمح للسلطة التنفيذية بتطبيق التدابير الاستثنائية فى حالة الحاجة الشديدة،والتى يتك تطبيقها حال حدوث زلازل أو فيضانات أو الحرائق، أو فى حالات النقص فى المنتجات الأساسية.
 
وأوضحت الصحيفة، أنه من الممكن تقييد استخدام الخدمات أو استهلاك الضروريات الأساسية، إصدار الأوامر اللازمة لضمان توريد الأسواق وتشغيل خدمات مراكز الإنتاج المتضررة، فى مواجهة الأزمات الصحية.
 
وتوصى حالة الطوارئ  كبار السن "بتجنب الاتصال والتعرض فى الأماكن العامة بأى ثمن" ويرسل تذكيرًا إلى الشباب: حتى إذا كان المرض أخف ، يمكن أن يصيب المزيد من الناس ويطلب المزيد من المسؤولية.
 
وستستمر تطبيق حالة الطوارئ الاستثنائية فى إسبانيا لمدة أقصاها 15 يوما، حتى يتم تمديد التدبير حال تطور الوضع فى إسبانيا وزادت حالات الإصابة بفيروس كورونا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة