داعش يصدر توجيهاته للإرهابيين لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

الجمعة، 13 مارس 2020 03:36 م
داعش يصدر توجيهاته للإرهابيين لتجنب الإصابة بفيروس كورونا دواعش افغانستان
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة دايلي ميل البريطانية، إن تنظيم داعش الإرهابي أصدر توجيهاته  للإرهابيين حول كيفية تجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا، ونشرت قائمة تتضمن توجيهات دينية بشأن تجنب الأمراض المعدية في صحيفة النبأ التابعة له.
 
وذكرت قائمة التعليمات، التوصيات نفسها التي تصدر عن الحكومات العالمية، مثل تجنب مخالطة المصابين وغسل اليدين كما تشمل عبارات مثل الأمراض لا تأتي من تلقاء نفسها.
 
وفقد التنظيم الارهابي سيطرته علي جميع المناطق التي كانت خاضعة له تحت ما يسمي "بالخلافة" في سوريا والعراق، ولكنه مازال يتمركز في أماكن متفرقة في المنطقة.
 
ووفقا للتقرير بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق حتى الآن 79 حالة، بمعدل وفيات قدر بـ 10% ووفقا للارقام المعلنة توفي 8 حالات مما يشير الى ان العدد الفعلي للعدوى من الممكن ان يكون اعلى من هذا.
 
 ولم تبلغ سوريا عن أي حالات إصابة بالفيروس،  ولكن نظرا لما تعانيه البلاد من خلافات وضعف نظام الرعاية الصحية هناك،  منذ الحرب الأهلية فمن غير المحتمل اكتشاف الحالات المصابة.
 
وتعد إيران الدولة الأكثر تضرراً في الشرق الأوسط حيث يوجد ما لا يقل عن 10000 حالة وفاة ومئات القتلى ، على الرغم من أن المراقبين يعتقدون أن الرقم الحقيقي أعلى بكثير وتشير صور الاقمار الصناعية انه تم حفر مقابر جماعية لدفن جثث ضحايا كورونا.
 
وعالميا اصيب اكثر من 125 الف شخص بفيروس كورونا واقترب عدد الوفيات من 5 الاف حالة وفاة صباح اليوم الجمعة.
 
وفي نفس السياق يحذر الخبراء في العديد من البلدان من أن العدد الحقيقي للحالات يمكن أن يكون أعلى بعشر مرات مما تم الإبلاغ عنه لأنهم لا يستطيعون اختبار الجميع.
 
وأعلنت منظمة الصحة العالمية رسمياً أن فيروس كورونا هو وباء عالمي مما يعني أنه ينتشر خارج نطاق السيطرة في أجزاء متعددة من العالم في وقت واحد وحثت الحكومات على اتخاذ إجراءات فورية للحد من انتشاره ومن صمن الاجراءات اغلاق المدن الكبيرة وحظر التجمعات وتعليق الدراسة.
 
يذكر ان حكومة المانيا قد حذرت من ان ما يصل الى 70% من السكان سيصابون بالفيروس مما يعني اصابة المليارات حول العالم واحتمال وفاة الملايين، اغلب الاصابات تعد خفيفة الا ان حوالى 20% من الممكن ان تصبح خطيرة في حالة اصابة كبار السن والاشخاص الذين يعانون من امراض كامنة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة