أكرم القصاص - علا الشافعي

محطة الفضاء الدولية تعدل مدارها قريبا.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 13 مارس 2020 10:06 ص
محطة الفضاء الدولية تعدل مدارها قريبا.. اعرف التفاصيل محطة الفضاء الدولية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر فى مؤسسة "روس كوسموس" أن مدار المحطة الفضائية الدولية سيخضع لتعديلات فى ارتفاعه خلال مارس الجارى، فيما قال بيان صادر عن المؤسسة وفقا للبرنامج الموجود لدينا من المخطط أن يتم تعديل مدار المحطة الفضائية الدولية فى 19 مارس 2020، وأضاف البيان "فى التاريخ المذكور وفى تمام الساعة 20:14 بتوقيت موسكو من المفترض أن تبدأ محركات مركبة بروجريس إم إس-13 بالعمل، لتقوم خلال 534 ثانية بتعديل مدار المحطة وزيادة ارتفاعه بمقدار 1.1 كلم، لتصبح المحطة بعيدة عن الأرض بمقدار 419 كلم.
 
والهدف من هذا التعديل وفقا لـ "روس كوسموس" هو جعل مدار المحطة مناسبا لاستقبال مركبة Soyuz MS-16 التى من المفترض أن تلتحم بها فى 9 أبريل المقبل، ومن المفترض أن تحمل المركبة المذكورة 3 رواد إلى المحطة هم: الروسيان أناتولى إيفانيشين وإيفان فاغنر، والأمريكى، كريس كاسيدى.
 
ويوجد على متن المحطة الفضائية الدولية حاليا 3 رواد هم: الروسي، أوليغ سكريبوتشكا، والأمريكيان، أندرو مورغان وجيسيكا مائير.
 
على جانب آخر أقرت اللجنة الحكومية الروسية أفراد الطاقم الجديد الذين سينطلقون فى 9 أبريل المقبل إلى المحطة الفضائية الدولية، وهم الروسيان، أناتولى إيفانيشين وإيفان فاجنير، والأمريكى، كريس كاسيدى، وذلك بعد أن اتخذ قرارا باستبدال الطاقم الرئيسى بطاقم احتياطى بسبب وعكة صحية ألمت بنيقولاى تيخونوف أحد رائدى الفضاء الروسيين.

وكان من المخطط له أن يضم الطاقم الرئيسى لمركبة "سويوز إم إس – 16" المزمع أن تنطلق إلى المحطة الدولية يوم 9 أبريل، نيقولاى تيخونوف وأندريه بابكين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة