أكرم القصاص - علا الشافعي

يد تساعد المواطنين تحت الأمطار وأخرى تكافح الجريمة.. الأمن العام يداهم بؤر إجرامية وينفذ 83 ألف حكم خلال 24 ساعة.. ضبط 221 قطعة سلاح و32 بلطجيا و305 ديلر مخدرات.. وتحريز 36 كيلو هيروين وحشيش وبانجو

الجمعة، 13 مارس 2020 04:12 م
يد تساعد المواطنين تحت الأمطار وأخرى تكافح الجريمة.. الأمن العام يداهم بؤر إجرامية وينفذ 83 ألف حكم خلال 24 ساعة.. ضبط 221 قطعة سلاح و32 بلطجيا و305 ديلر مخدرات.. وتحريز 36 كيلو هيروين وحشيش وبانجو حملات امنية ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من سوء الأحوال الجوية، وامتلاء الشوارع بمياه الأمطار، ومكوث المواطنين في منازلهم، وإنشغال بعض رجال الشرطة في تسيير حركة المرور والانتشار الأمني في الشوارع، إلا أن ذلك لم يمنع وزارة الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق، من مكافحة الجريمة بشتى صورها.

وفي هذا الصدد، وجه قطاع الأمن العام، حملات أمنية مكبرة استهدفت مواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

واستهدفت الحملات الأمنية حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة، ونجحت في ضبط 221 قطعة سلاح نارى ، بحوزة 387 متهم، بينها 20 بندقية آلية، وبندقيتين رصاص، و30 بندقية خرطوش، و13 طبنجة، و156 فرد محلي، و387 طلقة مختلفة الأعيرة، و 30 خزينة متنوعة ، و215 قطعة سلاح أبيض، وورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

ولاحق قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، الهاربين من الأحكام، خاصة التي أوشكت على السقوط، حيث تم تنفيذ 83143 حكم قضائي متنوع، بينها381 حكم جناية، و24795 حكم حبس جزئي، و4698 حكم حبس مستأنف، و41893 حكم غرامة، و11376 حكم مخالفة.

وطارد قطاع الأمن العام التشكيلات العصابية، ونجح في ضبط 4 تشيكلات، ضمت 15 متهما ارتكبوا 29 حادثا متنوعا .

واستهدف قطاع الأمن العام أباطرة الكيف وتجار الصنف، ونجح في ضبط 291 قضية مخدرات، بحوزة 305 متهم، وعثر بحوزتهم على 17 كيلو بانجو، و17 كيلو حشيش، و4 كيلو هيروين و240 جرام بودرة، و410 جرامات من مخدر الشابو، و3 كيلو من مخدر الفودو، و2 كيلو من الاستروكس، و5341 قرص مخدر.

وضبطت أجهزة الأمن 68 هاربا من مراقبة، و32 متهم بممارسة البلطجة، وتحرير مخالفات لـ 310 دراجة نارية، وإعادة 7 سيارات و5 دراجات نارية، وتحرير 33033 مخالفة مرورية متنوعة، وفحص 192 سائق على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية 17 منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

وشهدت البلاد على مدار الساعات الماضية انتشار لرجال الشرطة  فى الشوارع والميادين والطرق والمحاور الرئيسية، للتعامل مع سوء الأحوال الجوية التى تضرب البلاد لليوم الثانى على التوالى، وذلك لمد يد العون للمواطنين ومساعدتهم في الوصول لمنازلهم بسلام وأمان، حيث حرصت القيادات الأمنية على التواجد مع الضباط والأفراد، حيث تفقد عدداً من مساعدي وزير الداخلية ومدراء الأمن الانتشار الشرطي في الشوارع، ومراجعة خطط التعامل مع سوء الأحوال الجوية.

ودفعت الإدارة العامة للمرور بعدد من سيارات الإغاثة للتعامل مع السيارات المعطلة، فيما تواجدت أوناش بالطرق والمحاور الرئيسية لرفع المركبات، وعدم إعاقة الطرق، وواصلت سيارات الحماية المدنية عمليات شفط المياه المتراكمة، لاسيما بمطالع ومنازل الكباري، لعدم إعاقة المرور وتسيير حركة المرور.

 

وفتحت المرور عدداً من الطرق، حيث تم فتح طريق رأس غارب اتجاه المنيا، وطريق الزعفرانة اتجاه بني سويف، وطريق سفاجا اتجاه الغردقة، وطريق القصير اتجاه قفط بعد تحسن الحالة الجوية ووضوح الرؤية بمحافظة البحر الأحمر، وتم فتح الزعفرانة اتجاه الغردقة في الاتجاهين، وفتح طريق سفاجا اتجاه سوهاج، وفتح طريق سفاجا اتجاه قنا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة