انتصر على كورونا بالغناء..إيطاليون يتغلبون على العزلة فى بيوتهم بالعزف على الحلل

السبت، 14 مارس 2020 01:00 م
انتصر على كورونا بالغناء..إيطاليون يتغلبون على العزلة فى بيوتهم بالعزف على الحلل الإيطاليون فى شرفات منازلهم
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يأس مع الحياة، كلمات بسيطة سارعلى دربها الإيطاليون، لتكون مصدر تفاؤل لهم وجالبة للأمل والسعادة فى الحياة وتكون حافزا لهم أيضا على مواجهة الصعاب والانتصار على فيروس كورونا "كوفيد" المتفشى فى بلادهم حتى أصبحت مركزا جديدا للوباء العالمى فى القارة العجوز.  

 

فبعد الحجر الصحى الإجبارى المفروض على كافة أنحاء إيطاليا ومنع المواطنين من الخروج من منازلهم إلا فى الحالة الضرورية، كان هناك تشبث بالحياة وقهر المستحيل، حيث خرج السكان إلى شرفات ونوافذ منازلهم يغنون ويعزفون أحلى الموسيقى سواء بالآلات الموسيقية أو العزف بأوانى المطبخ "الحلل"، كذلك ترديد النشيد الوطنى لإيطاليا، كنوع من رفع الحالة المعنوية والصمود فى تحدى المرض، وهو ما ظهر فى فيديوهات كثيرة تناقلتها منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، من داخل مدن مختلفة فى أنحاء البلاد.

 

انتشار هذه الفيديوهات، جعل عدد كبير من رواد هذه المواقع يبدون عن إعجابهم بهذه اللفتة التى تساعد السكان على رفع معنوياتهم والحفاظ على روح عالية للصمود وتحدى المرض، الذى أودى بحياة العشرات من الشعب الإيطالى.

2
 

وسجلت إيطاليا، أمس الجمعة، أكبر عدد وفيات بسبب المرض فى يوم واحد، حيث توفى نحو 250 شخصا بسبب الفيروس، ليرتفع إجمالى عدد الوفيات فيها إلى 1266 حالة حتى الآن، وفق حصيلة نشرتها إدارة الحماية المدنية.

4
 

كذلك، شهدت إيطاليا، البلد الذى يسجل أكبر عدد حالات عدوى بعد الصين، ارتفاعاً فى عدد الإصابات من 15113 إلى 17660، بينهم 1328 شخصاً فى العناية الفائقة.

3
 
1
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة