غانا تعلن إصابة شخصين بـ"كورونا" ..أحدهما سافر إلى تركيا مؤخراً

السبت، 14 مارس 2020 02:16 م
غانا تعلن إصابة شخصين بـ"كورونا" ..أحدهما سافر إلى تركيا مؤخراً فيروس كورونا
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت غانا إن المواطن الغاني المصاب بفيروس كورونا الجديد قد سافر مؤخرا إلى تركيا، حيث أعلن وزير الإعلام الغاني كوجو أوبونج نكروما أن الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا هي لمواطن نرويجي وصل مؤخرا من النرويج.

وأكد وزير الإعلام الغاني أن الأعراض بدأت في الظهور على الاثنين يوم الخميس الماضي، حيث تم إبلاغ أحد المرافق الصحية.

ووفقا لوزير الصحة كواكو أجييمانج مانو، تم تأكيد الحالتين في 12 مارس 2020 من قبل معهد نوجوتشي التذكاري للبحوث الطبية.

وذكر موقع تركيا الآن، أن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أعلن إصابة 3 مواطنين من عائلة واحدة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، ليرتفع عدد المصابين فى تركيا إلى خمس حالات.

وأكد قوجة عقب اجتماع اللجنة العلمية لفيروس كورونا، اليوم السبت، مع وزير العدل عبد الحميد جول، ووزير النقل والبنية التحتية محمد جاهد تورهان، أن عدد المرضى الذين أصيبوا بفيروس كورونا في تركيا وصل إلى 5، وقال "إن أول حالتين تعتمدان على تركيز خاص. ويجب عليَّ أن أخبركم في هذه الساعة أننا اكتشفنا ثلاث حالات جديدة في العائلة نفسها".

وأوضح قوجة أن الوزارة قررت تحديد الزيارات للمرضى، وأنه لن تكون هناك زيارات في الساعات المسائية، كما أصدرت تعميمًا ينص على أن كل من لديه مرض مزمن يحق له أخذ إذن التغيب عن العمل بسهولة.

ونوه وزير الصحة التركية بأن الوزارة بصدد تحويل الخط الاستشاري لمركز اتصالات وزارة الصحة، إلى خط خاص بمتابعة انتقال عدوى كورونا.

كان موقع تركيا، ذكر أن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبرهيم كالن، أعلن عن تأجيل الزيارات الخارجية للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فى إطار سلسلة تدابير احترازية ضد فيروس كورونا.

وبيّن كالن تعطيل المدارس لمدة أسبوع، والجامعات 3 أسابيع، اعتبارًا من 16 مارس الحالي، على أن يتلقى الطلابُ التعليم من المنازل عبر قنوات تلفزيونية والإنترنت اعتبارا من 23 مارس، ولمدة أسبوع، مبيناً أن وزارة التعليم أعدت بنية تحتية لذلك.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة