أكرم القصاص - علا الشافعي

كنيسة السيدة مريم بقنا تعلن المساهمة فى بناء مأذنة سقطت بسبب الطقس السئ

السبت، 14 مارس 2020 02:20 م
كنيسة السيدة مريم بقنا تعلن المساهمة فى بناء مأذنة سقطت بسبب الطقس السئ سقوط مأذنة
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كنيسة السيدة العذراء مريم بالسلامية، التابعة لإيبارشية دشنا ،شمال محافظة قنا، عن مساهمتها لإعادة بناء مئذنة مسجد الرحمن بالقرية والذى تساقطت أجزاء منه خلال نوبة عاصفة " التنين"ونتج عنها تهدم المئذنة فى خلال موجة الطقس السيئ التى اجتاحت البلاد الخميس الماضي.

من جانبه عبر الانبا تكلا، أسقف مطرانية دشنا للأقباط الارثوذكس، عن سعادته لإعلان الكنيسة المساهمة فى اعادة البناء لبيوت الله ،منوها إلى أن أهالى المركز تربطهم علاقات ود ومحبة والجميع هنا يساهم فى المحبة.

وأشار الانبا تكلا فى بيان صحفى إلى أن ما تعرضت له البلاد يجعلنا نقف يدا بيد مع بعضنا البعض، ونأمل أن تستقر الأحوال ويحفظ مصرنا الغالية.

وأكد أن مصر اليوم فى محنه وان جميع الشعب المصرى مسلمين وأقباط يصلون من أجل مصر وازدهارها ومن أجل استمرار الوحدة الوطنية والسلام، مضيفا بأن مصر مذكورة بالكتب السماوية وهى الأرض المقدسة وستظل آمنة على مر الأزمنة .

وذكر البيان أن المساعدات ستكون من مواد بناء واشياء عينية تليق بقيمة الكنيسة وليست مساعدات مادية نقدية.

يذكر أن قرية السلامية تابعه إداريا لمدينه نجع حمادى وكنسيا لمطرانيه دشنا ومعروف عنها التعايش وتسودها المحبة وفى مولد السيدة مريم تفتح جميع البيوت للاحتفال مسلمين ومسيحيين والجميع يشارك بكل ما لديه ويتسابقون لإشعال الشموع ويشارك ن فى عمل مجسمات المحبة بين الجميع حتى أطلق عليه لقب القرية المريميه.

كانت موجة الطقس السيئ التى شهدتها البلاد تسببت فى سقوط مئذنة مسجد بقرية السلامية فى نجع حمادي، نتج عنها انهيار المسجد بالكامل، وتبين من المعاينة الأولية، أن المئذنة التى يبلغ ارتفاعها 60 مترا سقطت على المسجد ما أدى إلى انهيار المسجد بالكامل.

فى سياق اخر اتمت محافظة قنا استعداداتها لأية اثار سلبيه محتمله لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أى طوارئ هذا ما نوه اليه محافظ قنا مضيفا الى انه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة، مضيفا انه تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة .

كما وجه محافظ قنا على ضرورة المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لاستقبال أى بلاغات على أرقام الهواتف الاتية ( 0963337291 / 0963328472 / فاكس 0963329542 ) على مدار72 ـساعة القادمة  .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة