إطلاق 30 سيارة ضبطية قضائية و5 موتوسيكلات في المرحلة الثانية لحماية المستهلك.. والهدف تكثيف الرقابة على الأسواق.. وافتتاح فروع للجهاز فى جميع المحافظات قبل 30 يونيو.. التموين: استخدام التكنولوجيا لحل الشكاوى

الأحد، 15 مارس 2020 01:00 م
إطلاق 30 سيارة ضبطية قضائية و5 موتوسيكلات في المرحلة الثانية لحماية المستهلك.. والهدف تكثيف الرقابة على الأسواق.. وافتتاح فروع للجهاز فى جميع المحافظات قبل 30 يونيو.. التموين: استخدام التكنولوجيا لحل الشكاوى إطلاق المرحلة الثانية لسيارات الضبطية قضائية لحماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الدكتور على المصيحلى وزير التموين والتجارة الداخلية، المرحلة الثانية من سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك، تزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمى لحقوق المستهلك.

وأعطى الوزير إشارة البدء لإطلاق سيارات "نجدة المستهلك"، وعددها 30 سيارة ضبطية قضائية، بالإضافة إلى عدد 5 موتوسيكلات، بهدف تكثيف الرقابة على الأسواق، وسيتم توزيع السيارات فى 15 محافطة، والتى تم افتتاح فروع إقليمية جديدة للجهاز بها، كما أنه من المتوقع أن يفتتح الجهاز فروعاً له فى جميع محافظات الجمهورية قبل 30 يونيه 2020.

وشدد الدكتور على المصيلحى على أهمية قيام جهاز حماية المستهلك بدوره الرقابى والتوعوى لحماية المستهلك المصرى، وصون حقوقه فى ظل القانون المنظم، وحث المصيلحي المستهلكين على أخذ فاتورة عند الشراء حتى لا يضيع حقه، وذكر أن سيارات الجهاز للضبطية تجوب الاسواق للتصدى لأى محاولات من شانهأ الإضرار بالمستهلك، كما تقوم هذه السيارات بمساعدة العاملين في الجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية، للعمل على تكثيف الحملات الرقابية وضبط أى شخص يتلاعب فى المنتجات المطروحة للمواطنين ،لافتا الى ضرورة استخدام وتفعيل دور تكنولوجيا المعلومات وتطوير التطبيقات الالكترونية اللازمة لسهولة التواصل مع المواطنين والتفاعل مع شكواهم وحلها فوراً، والعمل على رفع الوعى لدى المواطنين وتفعيل دور جمعيات حماية المستهلك بالمحافظات.

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوريه بتفعيل المنظومه الرقابية لضبط الأسواق، وبرنامج الحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق ومواجهة أية ممارسات سلبية ضارة بحقوق المستهلكين.

ومن جانبه أوضح اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الاهتمام بمنظومة حماية المستهلك وضبط الأسواق هو أحد أهم محاور استراتيجية الدولة لبناء اقتصاد قوي يحقق التوازن ويساهم فى الإصلاح بالصورة التى تحقق مردوداً إيجابياً على الواقع المجتمعى، لافتا إلى أنه سيتم وضع خطه لنشر سيارات الضبطية القضائية لتغطى 15 محافظة، وأنه تم استحداث فروع إقليمية للجهاز بها وشن حملات رقابية مستمرة بالأسواق والمناطق التجارية بالتنسيق مع الجهات المعنية فضلاً عن اجراءات التوعية لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.

وأكد عبد المعطى أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم فى مواجهه كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة لافتا الى حملات الجهاز بكافة فروعة الإقليمية من خلال سيارات الضبطية القضائية مستمرة بالأسواق والمناطق التجارية المختلفة لضبط الأسواق، وأن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة من خلال تبنى سياسة التوعية، والرقابة والحماية وانتهاج إجراءات استباقية لتوعيه وتنبيه المستهلكين بالسلع الضارة ويستقبل الجهاز شكاوى المواطنين على الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس آب " المواطن رقيب " 01281661880أو من خلال التطبيق الإلكترونى "حماية المستهلك" على متجر google play للهواتف الذكية

ويهيب رئيس جهاز حمايه المستهلك بالمواطنين، الإبلاغ عن أي ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك او أيه معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابة المجتمعية فى اطار متوازى مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية ، كما وجه "عبد المعطى" رسالة للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية والامتناع عن أى ممارسات سلبية تضر المستهلك مؤكدا أن القانون سيطبق على كافه المخالفين .

78004626-6100-458a-acda-741c3ae22dad
 
57f08a83-e9e9-44ad-87d6-127730071837
 
1c187d80-d463-44f5-9651-bcb7acfdd78f
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة