انتشار غير مسبوق لـ"كورونا" فى تل أبيب.. وسائل إعلام إسرائيلية تلمح لإصابة بنيامين نتنياهو بالفيروس المميت.. رئيس الوزراء اجتمع بمسئول عسكرى عاد من إيطاليا.. وارتفاع حصيلة الحالات إلى 154.. وإلغاء الدراسة

الأحد، 15 مارس 2020 06:00 ص
انتشار غير مسبوق لـ"كورونا" فى تل أبيب.. وسائل إعلام إسرائيلية تلمح لإصابة بنيامين نتنياهو بالفيروس المميت.. رئيس الوزراء اجتمع بمسئول عسكرى عاد من إيطاليا.. وارتفاع حصيلة الحالات إلى 154.. وإلغاء الدراسة نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد إسرائيل انتشار سريع لفيروس" كورونا" المميت، حيث بلغت الحالات المصابة بالفيروس لـ154ووضع أكثر من 34 ألف إسرائيلي بالعزل الصحي والمنزلي، الأمر الذى دفع الحكومة الإسرائيلية لتعطيل الدراسة إلى أجل غير مسمى، فيما كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه اثناء إجراء الفحوصات الاحترازية من قبل أطباء بوزارة الصحة تبين إصابة رضيع بفيروس "كورونا" الجديد.

 

وأوضحت الصحيفة أن الرضيع البالغ من العمر 6 شهور أصيب بالفيروس نتيجة مخالطة أحد والديه الذى عاد منذ أسبوع من أحد الدول الأوربية الموبوءة بالمرض ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة في إسرائيل لـ154.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

 

إلا أن المفاجأة الكبرى تتمثل في نشر وسائل إعلام إسرائيلية عدد من الأدلة والبراهين تثبت إصابة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بفيروس كورونا المميت، والذى تفشى بشكل كبير إلى إعلانه شخصياً تعطيل الدراسة في إسرائيل إلى أجل غير مسمى.

 

في البداية، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن "نتنياهو" اجتمع الشهر الماضي مع مسؤول بارز في الجيش الإسرائيلي تم وضعه لاحقا قيد الحجز الصحي في إطار جهود ردع تفشي فيروس كورونا.

 

وأشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن رئيس قسم العمليات في الجيش، الجنرال أهارون حاليوا، شارك يوم 23 فبراير في مشاورات أمنية على أرفع مستوى برئاسة نتنياهو وبحضور وزير الدفاع نفتالي بينيت ورئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي ، وجاء هذا الاجتماع بعد أيام من عودة الجنرال من رحلة خاصة إلى إيطاليا، إحدى أكبر بؤر انتشار الفيروس المستجد في العالم.

نتنياهو
نتنياهو

وفي 26 فبراير أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية أمرا يطلب من جميع العائدين من إيطاليا وعدة دول أخرى تفشى فيها الفيروس، وضع أنفسهم قيد الحجر الصحي المنزلي.، حيث أكد الجيش الإسرائيلي أن الجنرال حاليوا، لا يزال منذ ذلك الحين قيد الحجر.

وخلال اجتماع لنتنياهو عقده يوم الخميس الماضي ، مع اللجنة المعنية بمكافحة فيروس "كورونا" المنبثقة عن وزارة الصحة ، بدت علامات الاعياء والتعب والإرهاب على رئيس الوزراء الإسرائيلي ، وظهر لون بشرته باللون الأصفر كما يتبن بالفيدو التالى

 

دليل أخر يشير إلى تعرض "نتنياهو" لكورونا وهو ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية  فقد بدأت تظهر لدى نتنياهو أعراض الرشح والإرهاق، خلال المؤتمر الذي عقده أول أمس الخميس، وهي من الأعراض التي تدل على الإصابة بفيروس كورونا.

وعلى صعيد أخر، قام نتنياهو قبل أيام قليلة بزيارة لإحدى المراكز الإسرائيلية التي تجهز للعزل، وقام بمصافحة أحد الأشخاص هناك، والذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا فيما بعد، بحسب ما تناوله الإعلام الإسرائيلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة