أكرم القصاص - علا الشافعي

تفعيل التدريس بالدراسات العليا بالوسائل الإلكترونية عن بعد بجامعة المنوفية

الأحد، 15 مارس 2020 02:06 م
تفعيل التدريس بالدراسات العليا بالوسائل الإلكترونية عن بعد بجامعة المنوفية جانب من الاجتماع
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، على أنه فى ضوء قرار السيد رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ومخاطبة كليات الجامعة بتفعيل الدراسة بالوسائل الإلكترونية للتعليم عن بعد لطلاب الدراسات العليا ، مثل طلاب البكالوريوس والليسانس ، حفاظا على سلامة الطلاب .

وطالب عمداء ووكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس ، بالتواصل مع طلاب الدراسات العليا ونقل المحاضرات عبر قناة لكل قسم على اليوتيوب ومواقع الكليات والإيميل الأكاديمى.

وأوضح القاصد أنه سيسمح بانعقاد مناقشة الرسائل الحاصلة على تشكيل سارى ويقتصر الحضور على الطالب ولجنة الحكم على الرسالة وممثلين عن القسم ، مع مراعاة أن يكون الحضور من أعضاء القسم فى أقل حدود ممكنة مع النظر فى نقل المناقشة Live عبر شبكة الإنترنت إذا لزم الأمر ويمنع نهائياً دخول أقارب الطالب لحضور المناقشة خلال هذه الفترة .

كما عقد قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية ، برئاسة الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، لجنة قبول التبرعات والهدايا التاسعة للعام المالى 2019 -2020 ، بحضور الدكتور عبد الرحمن الباجورى عميد كلية الطب البيطرى والدكتور عربى كشك عميد كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور شريف صبرى عميد كلية اقتصاد منزلى للدراسات العليا والدكتور طاهر عبد الستار وكيل كلية الطب والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة .

أكد الدكتور أحمد القاصد على أن اللجنة وافقت على قبول التبرعات ببعض الأجهزة والمستلزمات الطبية المقدمة إلى المستشفيات الجامعية من بعض الشركات وأعضاء هيئة التدريس وفاعلى الخير، كما وافقت اللجنة على قبول تبرعات مقدمة إلى كلية الزراعة وكلية التمريض والإدارة العامة للجامعة والإدارة العامة للمكتبات ، كما قامت اللجنة بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ومتابعة تنفيذ قراراتها .
 

ومن جانب أخر ، أعلن مركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة بجامعة المنوفية ، تعليق دورات وأنشطة المركز للعاملين لمدة أسبوعين بدءً من اليوم الأحد 15 مارس ، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الإحترازية والوقائية للسلامة العامة ومنع الإصابة بفيروس كورونا، على أن يتم إعلام المتدربين بالمواعيد الجديدة بعد إنقضاء هذه المدة.

وكان مركز الدراسات الإسترايتيجة وإعداد القادة بجامعة المنوفية ، قد عقد دورات جديدة للعاملين حول تقييم الأداء الوظيفى وأهدافه وتقييم الأداء ، والذى يعد نظام شامل يتم بموجبه تقدير جهود العاملين بشكل منصف وعادل لتجرى مكافأتهم بقدر مايعملون ، وذلك إستنادآ لعناصر ومعدلات قياسيه يتم مقارنة أدائهم بها لتحديد مستوى كفائتهم بالعمل.

أكد الدكتور هيثم زينهم مدرس بكلية الآداب مدرب دولى معتمد بأن هناك أهداف للتقييم الوظيفى ومنها تشجيع الأفراد على تحسين أدائهم للحصول على تقارير ممتازه، الإلمام بنواحى الضعف والقصور فى أداء العاملين ومن ثم تحديد الطريقة الخاصه لعلاج وتحسين الاداء، الإحساس بالعداله والمساواه بين العاملين نتيجه الموضوعية فى إستخدام معايير ومقاييس واضحه ومساعده منظمة العمل فى وضع معدلات إدارة معيارية دقيقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة