جامعة الإسكندرية: إخلاء 5 آلاف طالب وطالبة من المدن الجامعية لتطهيرها

الأحد، 15 مارس 2020 05:04 م
جامعة الإسكندرية: إخلاء 5 آلاف طالب وطالبة من المدن الجامعية لتطهيرها المدينة الجامعية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، عن البدء فى تنفيذ خطة لإخلاء المدن الجامعية من الطلاب منذ صباح اليوم للإستعداد لعملية تطهير وقائى لجميع الغرف والمطاعم والملاعب والحمامات، كأجراء احترازى ضد انتشار فيرس " كورونا ".

كما أكد الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب ان هذا الإجراء يأتى فى إطار متزامن ومكمل لقرار الدولة بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين بداية من اليوم وحرصاً من الجامعة على تحقيق هدف ذلك القرار من  منع اى تجمعات كبيرة لطلاب الجامعة، مشيرآ الى انه تم إخلاء ما يقرب من 5 آلاف طالب وطالبة خلال اليوم ، معلنآ أنه سيتم استغلال هذه الفترة في تعقيم وتطهير كافة مباني ومنشآت الجامعة وفى مقدمتهم المدن الجامعية والجدير بالذكر ان جامعة الإسكندرية تضم خمس مدن جامعية" الشاطبي طالبات، وسموحة طالبات، ومرغم  طلبة، وسابا باشا طلبة، وسموحة طلبةوقد شهدت عملية الاخلاء تعاون كبير من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور مع مسؤلى المدن الجامعية.

يذكر أن جامعة الإسكندرية يتبعها 4 مدن جامعية تستوعب نحو 7000 طالب وطالبة بالإضافة لـ 500 طالب وطالبة بالمدن الجامعية الملحقة بكليتى التربية الرياضية للبنين.

وفي سياق متصل، وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، جميع الجهات المعنية، بالبدء الفوري في شن حملات مكثفة على المراكز التعليمية وإغلاق محال الألعاب الإلكترونية " Play Station" بكافة أنحاء الإسكندرية

يأتي هذا في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، ومديرية التربية التعليم ورؤساء الأحياء.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قرر تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس بجميع أنحاء الجمهورية، لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد الموافق 15 مارس 2020، وفقًا لما ذكره السفير بسام راضي مستشار رئيس الجمهورية والمتحدث باسم الرئاسة.

جاء ذلك عقب اجتماع الرئيس السيسي مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

 

IMG-20200315-WA0019
 
 
IMG-20200315-WA0020
 
 
IMG-20200315-WA0021









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة