أكرم القصاص - علا الشافعي

خسائر الإسكندرية من الطقس السيئ.. انهيارات جزئية فى 5 منازل بدون إصابات.. وتأثر 30 بيتا في قرى العامرية بسبب الأمطار الغزيرة.. وتحطم بورجولا كبيرة على كورنيش الإسكندرية.. والتضامن تحصر الخسائر لصرف المساعدات

الأحد، 15 مارس 2020 08:30 م
خسائر الإسكندرية من الطقس السيئ.. انهيارات جزئية فى 5 منازل بدون إصابات.. وتأثر 30 بيتا في قرى العامرية بسبب الأمطار الغزيرة.. وتحطم بورجولا كبيرة على كورنيش الإسكندرية.. والتضامن تحصر الخسائر لصرف المساعدات
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت محافظة الإسكندرية تواصل حصر خسائر موجة الطقس السيئ التى تعرضت لها على مدار 3 أيام، واستمرت من الخميس إلى السبت.

وتعرضت محافظة الإسكندرية على مدار الـ72 ساعة الماضية، لموجة من الطقس السيئ، ضمن المنخفض الجوى العميق الذى تعرضت له محافظات مصر، حيث أدى المنخفض الجوى إلى هطول الأمطار بصفة مستمرة بكثافات متفاوتة ما بين غزير ومتوسط وخفيف، على مناطق متفرقة، ما أدى إلى تعرض المحافظة لخسائر وأضرار خلال تلك الموجة، لكن دون التعرض لخسائر بشرية، بعض الخسائر ظهرت فى اليوم الاول من الموجة السئية و البعض الاخر بدأ فى الظهر فى الايام التالية كتداعيات سلبية للطقس السيئ.

المنزل-المنهار
المنزل المنهار

وشهدت الاسكندرية انهيارا جزئيا فى 5 عقارات خلال الـ72 ساعة الماضية، جاء 3 منها بحى المنتزه أول شرق الإسكندرية، حيث شهد حى المنتزة أول تساقط أجزاء خرسانية من العقار بشارع جمال عبد الناصر رقم 144 بنطاق الحى، وانتقلت الأجهزة التنفيذية إلى مقر العقار وفقا لتعليمات حمدى عبد العليم شامة رئيس حى المنتزه أول، حيث توجهت وحدة الإزالة والتدخل السريع، وتم عمل حواجز خشبية، فيما تلقى حى المنتزة أيضا بلاغا بسقوط أجزاء خرسانية من عقار ناصيه شارع الجيش مع شارع 45 يمين،  وتم عمل حواجز خشبيه حول العقار لتأمين سلامه المآره من التعرض للمخاطر،  كما قامت وحدة الازالة والتدخل السريع بالتوجه الى العقار ناصيه شارع 56 مع شارع خالد بن الوليد و الذى تعرض للانهيار وتم عمل حاجز خشبى امام العقار وذلك لحماية المواطنين من المخاطر.

فيما أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالاسكندرية،  تقديم المساعدات لضحايا إنهيار جزئ فى منطقة كرموز التابع لحى غرب،  حيث تلقت المديرية بلاغ من غرفة عمليات المديرية يفيد بسقوط وانهيار منزل مكون من ثلاث طوابق الكائن فى منطقة كرموز.

انهيار-بورجولا-ضخمة-على-الكورنيش
انهيار بورجولا ضخمة على الكورنيش

و توجه فريق الاغاثه باداره غرب الاجتماعية لتفقد موقع النكبة،  وتبين بعد المعاينة ان العقار مكون من ثلاث طوابق يقطن به اسرتان،  و اكد البيان على أن الانهيار لم يسفر عن وقوع ضحايا سواء ( وفيات او اصابات).

تم تقديم مساعدات مالية وعينية مقدمة من المجتمع لمدنى حيث قدمت مواد إغاثة وملابس وبطاطين،  و أكدت مديرية التضامن الاجتماعى أن سكان العقار المنكوب قد رفضو الايواء العاجل التابع للتضامن،  و سوف يتم متابعتهم يوميا بمساعدات إغاثة لحين استقرار أوضاعهم.

كما أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالاسكندرية، تسليم 30 أسرة من أهالى قرية عبد الرحمن بيصار بحى العامرية غرب الإسكندرية، مساعدات عينية ومالية نتيجة الأضرار الناتجة عن موجة الطقس السيئ والامطار الغزيرة التى تعرضت لها المحافظة خلال الأيام الماضية،  حيث تم توزرع بطاطين ومبلغ الف جنيه لكل أسرة مقدمة من منظمات المجتمع المدنى لعدد 30 أسرة متضررة،  و تم التوزيع بإدارة العامرية الاجتماعية،  و اكد امام فوزى وكيل وزارة التضامن بالاسكندرية،  على الالتزام الكامل بتوفير كافة أشكال الدعم الممكنة لهم وان الهدف الاساسى هو الوقوف بجانب اهالينا المتضررين ورفع المعاناة عن كاهلهم.

 

انهيار-عقار-خالى-من-السكان
انهيار عقار خالى من السكان

من جهه أخرى تلقى حى الجمرك إشارة تفيد بسقوط جزء من جدار عقار خال من السكان،  وذلك ب 22 شارع الموازينى الجمرك،  توجهت على الفور نجوى امين رئيس الحى ، والمهندسة وفاء زايد سكرتير عام الحي،  والإدارات المعنية " مهندس النوباتجى المتابعة الميدانية،  وإشغال الطريق،  الطرق،  ووحدة التدخل السريع،  ونوباتجى المشروعات " الى موقع الحدث وتبين عدم وجود إصابات،  وتم فتح الطريق للمارة مؤقتا واتخاذ الإجراءات اللازمة.

فيما شهد كورنيش الإسكندرية حادث تصادم بين سيارتين، والذى وقع نتيجة لسوء الأحوال الجوية، ما أدى اصطدام إحدهما بأحدى البرجولات بمنطقة لوران وفى ضوء توجيهات المحافظ، انتقلت المهندسة سحر شعبان، رئيس حى شرق وجميع الجهات المعنية إلى مكان الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث.

حادث-سيارة_1
حادث سيارة

وأوضحت رئيس الحى أنه نتيجة لغزارة الأمطار فقد حدث تصادم بين سيارتين مما أدى إلى أن أحد السيارات قفزت على الرصيف واصطدمت بأحد البرجولات بمنطقة لوران طريق الجيش أمام شارع شعراوى بالحارة البحرية مما أدى لتكسير البرجولة مساحة 4*10 متر وتكسير واحد عامود فايبر. وقد تم رفع جميع المخلفات الناتجة عن حادث التصادم.

من جانبه قدم اللواء محمد الشريف الشكر للجميع تقديرًا لكل الجهود المخلصة التى بذلتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع قيادة المنطقة الشمالية العسكرية،  ومديرية الأمن،  والقوات البحرية و نتج عنه التعامل السريع مع تجمعات وتراكمات المياه.

وأوضح محمد الشريف أن تراكمات المياة التى حدثت بموجة الطقس السئ جاءت لعدم قدرة شبكة الصرف على الاستيعاب نتيجة لكميات الأمطار الغزيرة الغير عادية والتى وصلت لحد السيول. مؤكدا أنه تم التعامل مع ذلك وتم تلافيها خلال 24 ساعة،  مشيرا إلى أنه لم يحدث أثناء هذا الطقس السيء توقف للحركة المرورية فى جميع أنحاء المحافظة.

 
رفع-المخلفات
رفع المخلفات

 

منازل-بلا-اسقف
منازل بلا اسقف

 

منازل-تضررت_1
منازل تضررت 

 

منازل-متضررة
منازل متضررة

 

موقع-الحادث
موقع الحادث

 

موقع-الحادث-2
موقع الحادث 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة