رئيس جامعة القناة تتفقد المستشفى الجامعى لمتابعة تنفيذ خطة التعامل مع كورونا

الأحد، 15 مارس 2020 09:02 ص
رئيس جامعة القناة تتفقد المستشفى الجامعى لمتابعة تنفيذ خطة التعامل مع كورونا رئيس جامعة قناة السويس تتفقد المستشفى الجامعى
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، إنه تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتنمية الوعى بطرق المكافحة، والاطمئنان الكامل لتوافر المخزون الاستراتيجى لأدوات مكافحة العدوى بالمستشفيات لمدة 6 أشهر قادمة على الأقل، وتفعيل كافة عناصر المنظومة الطبية والعلاجية الخاصة بالمواجهة الشاملة، وضعت جامعة القناة خطة عمل للتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات من خلال لجنة إدارة الأزمات التى تعمل على مدار 24 ساعة متواصلة من خلال غرفة عمليات، وذلك لمتابعة سير العمل لتنفيذ الخطة الموضوعة .

جاء ذلك خلال تقفدها اليوم الأحد، للمستشفى الجامعى يرافقها الدكتور عادل حسن، مدير عام المستشفيات الجامعية .

وتأتى سلسلة الجولات اليومية التى تقوم بها رئيس جامعة القناة بالمستشفى الجامعى بهدف الاطمئنان على جاهزية المستشفى وعياداتها لتنفيذ خطة التعامل مع فيروس كورونا، ومنع انتشاره داخل المستشفيات والمنشآت الجامعية، والتزام العاملين بأساليب الوقاية واتباع إجراءات مكافحة العدوى، فضلاً عن توافر أدوات النظافة والكمامات والمطهرات.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وجه، رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والأجنبية والمعاهد، ببدء تنفيذ خطة التعليم عن بُعد (Online learning) التى تم مناقشتها وإقرارها يوم الثلاثاء الماضى، لتيسير تقديم المحاضرات للطلاب بكافة الجامعات والمعاهد بنظام التعليم عن بُعد، بدءًا من اليوم الأحد وطبقًا للجداول المعدة سلفًا.

كما وجه وزير التعليم العالي، بتوفير الدعم الفنى لأعضاء هيئة التدريس بكافة الجامعات لتمكينهم من استخدام المواقع الإلكترونية للجامعات والكليات ومواقع التواصل الاجتماعى فى تقديم المحاضرات للطلاب.

ويأتى هذا الإجراء منعًا للتجمعات الكبيرة لطلاب الجامعات والمعاهد؛ كإجراء احترازى للوقاية من فيروس كورونا، واستغلال هذه الفترة فى زيادة تعقيم وتطهير كافة مبانى ومنشآت الجامعات، إضافة إلى إزالة الآثار السلبية لموجة الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها البلاد خلال الأيام الماضية.

وفوض وزير التعليم العالى، رؤساء الجامعات، بوضع جداول جديدة لحضور أعضاء هيئة التدريس والعاملين، تضمن تخفيف حضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، بما يحقق منع الكثافات العددية من ناحية، مع تيسير تقديم المحاضرات للطلاب إلكترونيًا وتيسير العمل بالجامعات من ناحية أخرى.

كما تشمل خطة تقديم المحاضرات إلكترونيًا طلاب مرحلة الدراسات العليا أيضًا خلال ذات الفترة، ويستمر عقد المناقشات للرسائل العلمية التى تم تحديد مواعيد لها مسبقًا مع التوجيه بتخفيف أعداد الحضور لهذه المناقشات.

رئيس جامعة القناة تتفقد المستشفى الجامعي للاطمئنان علىتنفيذ خطة التعامل مع كورونا (1)
تعقيم المستشفى الجامعى بقناة السويس

 

رئيس جامعة القناة تتفقد المستشفى الجامعي للاطمئنان علىتنفيذ خطة التعامل مع كورونا (2)
رئيس جامعة القناة تتفقد المستشفى الجامعي
 
رئيس جامعة القناة تتفقد المستشفى الجامعي للاطمئنان علىتنفيذ خطة التعامل مع كورونا (3)
تعقيم العيادات بالمستشفى الجامعى بقناة السويس

 

رئيس جامعة القناة تتفقد المستشفى الجامعي للاطمئنان علىتنفيذ خطة التعامل مع كورونا (4)
تعقيم المستشفى الجامعى بقناة السويس

 

رئيس جامعة القناة تتفقد المستشفى الجامعي للاطمئنان علىتنفيذ خطة التعامل مع كورونا (5)
 
رئيس جامعة القناة تتفقد المستشفى الجامعي
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة