رئيس جامعة دمياط: تعليق جميع الأنشطة وخطة لتخفيف تواجد منسوبى الجامعة

الأحد، 15 مارس 2020 12:29 م
رئيس جامعة دمياط: تعليق جميع الأنشطة وخطة لتخفيف تواجد منسوبى الجامعة الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط تعليق جميع الأنشطة بداخل جميع الكليات لحين عودة الدراسة، و يشمل القرار تعليق جميع الأنشطة الطلابية الرياضية و الثقافية و الاجتماعية و الكشفية و اجتماعات اتحاد الطلاب و الأسر الطلابية و التربية العسكرية، كما يشمل القرار تعليق جميع الندوات و المؤتمرات، و كذلك تمنع الزيارات داخل الجامعة، فيمنع منعا باتا استقبال أى ضيوف من خارج الجامعة و لحين استئناف  الدراسة.
 
كما تضمن القرار منع أعضاء هيئة التدريس من اتخاذ أية قرارات فردية بشأن العملية التعليمية دون العودة لعميد الكلية و الالتزام التام بتعليمات العمداء بهذا الشأن، وطالب رئيس جامعة دمياط الجميع بالتحلى بالتقاليد الجامعية و عدم الخروج على مقتضيات الواجب الوظيفى و تقدير الظروف الاستثنائية و الأزمة الدولية الراهنة.  
 
كما أشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم عمل خطة لتخفيف كثافة تواجد منسوبى الجامعة فى العمل، و سيتم إعلانها فور الإنتهاء منها. 
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من اليوم  الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

ومن جانبة قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم أن السيناريوهات التى أعدتها الوزارة عقب قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين تتضمن التعامل مع كل كلية ومعهد من خلال الطرق الحديثة التى تم اعتمادها.

وأضاف عبد الغفار، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه من الممكن مد الدراسة أسبوع أو أسبوعين إذا لزم الأمر وأن هناك خطة للانتهاء من 80% من المناهج عن طريق التقنيات الحديثة. 

 

 

 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة