أكرم القصاص - علا الشافعي

غلق دور السينما الفرنسية بسبب فيروس كورونا.. اعرف التفاصيل

الأحد، 15 مارس 2020 04:18 م
غلق دور السينما الفرنسية بسبب فيروس كورونا.. اعرف التفاصيل
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن عشاق السينما والمعنيين بها في فرنسا فوجئوا مؤخرا بقرار إغلاق دور السينما بفرنسا وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا ، و هو الخبر الذي تداوله الكثير من المواقع العالمية  ، ومن أبرزها " الوسين" .

و جاء اغلاق دور السينما بفرنسا بعد الإعلان عن قرار وزاري يشير إلى إغلاق المؤسسات العامة وبالتالي دور السينما حتى 15 أبريل 2020 ، و ذلك بعد حظر تجمع أكثر من 100 شخص ، فقد تم تشديد الإجراءات الحكومية من أجل التعامل مع وباء فيروس كورونا ، و أشار الموقع أن قرار الحكومة يأتي بعد أن اختار العديد من الموزعين الفرنسيين والدوليين تأجيل إصدار أفلامهم .

يذكر أن هناك عدد كبير من النجوم و المشاهير أعلنوا عن توقف أعمالهم الفنية بسبب " فيروس كورونا " كذلك عدد من المهرجانات ، و ابرزهم إلغاء مؤتمر و مهرجان SXSW الموسيقي الشهير و الذي يشارك به عدد هائل من نجوم العالم ويرجع سبب إلغاء الفعاليات لانتشار فيروس كورونا  ، و لنفس السبب تم تأجيل مهرجان " COACHELLA " الشهير حتي شهر أكتوبر القادم .

كما كشف القائمون علي" Cirque du Soleil " تأجيل عروض " Kurios " بدءا من امس السبت وحتي يوم 15 أبريل المقبل وهو الخبر الذي تناقلته الكثير من المواقع الفنية العالمية، ومن أبرزها موقع " نويز "، وجاء هذا القرار بسبب الأخذ في الاعتبار توصية منظمة الصحة العالمية بعدم التجمعات و ذلك تجنبا لتصاعد وانتشاروباء فيروس كورونا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة