أكرم القصاص - علا الشافعي

مياه بنى سويف: نسبة العكارة فى مياه النيل إنخفضت جدا والمياه مطابقة للمواصفات

الأحد، 15 مارس 2020 01:40 م
مياه بنى سويف: نسبة العكارة فى مياه النيل إنخفضت جدا والمياه مطابقة للمواصفات محطة مياه - أرشيفية
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف ، أن نسبة العكارة بمياه النيل قد انخفضت بشكل كبير جدا ، وأن محطات المياه تعمل بنصف طاقاتها ، وأن المياه المنتجة من المحطات مطابقة للمواصفات القياسية .

وأكدت الشركة أنه تم ضخ مياه الشرب فى تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم ، ونظرا لعمل المحطات بنصف طاقتها ، هو ما يؤدى إلى انخفاض ضغط المياه ، والتى لا تصل إلى الأدوار العلوية .

كما أكدت الشركة أنه قريبا جدا سيتم تشغيل المحطات بكامل طاقاتها ، وستنتهى المشكلة نهائيا ، وذلك مع انتهاء العكارة بشكل نهائى التى تعرضت لها مياه النيل بسبب السيول التى تدفقت بشدة خلال اليومين الماضيين  .

وأوضحت الشركة أن فى مثل هذه الأزمات والظروف الخارجة عن الإرادة ، مثل العكارة التى تعرضت لها مياه النيل ، يتم اللجوء فى المحطات الكبيرة إلى تشغيلها بنصف طاقتها ، لإنتاج مياه مطابقة للمواصفات القياسية ، بينما المحطات الصغيرة لا يتم تشغيلها ، وذلك يؤدى إلى ضعف فى الخدمة .

 

وقد أعلنت محافظة بني سويف، أنه تقرر ايقاف محطات مياه الشرب ، من الساعة الـ 11 مساء اليوم حتى الـ 10 صباح غدا الأحد ، وذلك نظرا لارتفاع نسبة العكارة في مياه النيل بسبب السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة على مدار اليومين الماضيين، والذي يترتب عليه انقطاع الخدمة خلال تلك الفترة .

وتهيب محافظة بني سويف بالمواطنين بتخزين احتياجاتهم من المياه لاستخدامها خلال فترة الانقطاع المؤقت في الخدمة ، مؤكدة أن هذا الاجراء التي اتخذته شركة المياه في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبة أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف بشأن التدفق الشديد لمياه السيل بمخر سنور ، أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات العاجلة للسيطرة على الموقف ، وأن الوضع حاليا بالمنطقة مستقرا ، وانخفض منسوب تدفق المياه وحدة سيارانها بالمخر ،مشيرا إلى أن الأهالي ممن تم اخلائهم كاجراء احترازي لقربهم من مجري السيل ، تم توفير كافة أوجه الرعاية لهم ، وسيتم عودتهم لمنازلهم عقب الاطمئنان على استقرار الوضع بمخر السيل بشكل تام ، مجددا تأكيده بأن الوضع أمن ومستقر ، ولا داعي للقلق ، والمنازل التي تم اخلاؤها كاجراء احترازي لم تتضرر، وقريبا سيعود الأهالي لمنازلهم. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة