أكرم القصاص - علا الشافعي

جونسون يدعو البريطانيين للبقاء فى منازلهم 14 يومًا.. و"التباعد الاجتماعى"

الإثنين، 16 مارس 2020 07:04 م
جونسون يدعو البريطانيين للبقاء فى منازلهم 14 يومًا.. و"التباعد الاجتماعى" جونسون
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، على ضرورة بقاء كبار السن والسيدات الحوامل فى المنازل، مشددًا على ضرورة أن يقتصر خروج المواطنين على المستشفيات وشراء الاحتياجات.

 

كما دعا "جونسون"، مؤتمر صحفي بشأن مستجدات فيروس كورونا، البريطانيين "للتباعد الاجتماعي"، هذه الفترة لمكافحة فيروس كورونا، والبقاء في منازلهم لمدة 14 يوما، محذرًا من أنه يمكن أن يتضاعف عدد الإصابات إذا لم نتخذ التدابير اللازمة.

 

وكانت الصين حثت الولايات المتحدة اليوم الاثنين، على رفع العقوبات عن إيران فورا فى الوقت الذى تتصدى فيه طهران لتفش متزايد لفيروس كورونا.

 

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الصينية على تويتر "استمرار العقوبات على إيران يتعارض مع الإنسانية ويعرقل رد إيران على الوباء وتسليم الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى للمساعدات الإنسانية".

 

وأودى التفشي المتصاعد لكورونا في إيران بحياة 853 شخصا وأصاب 14991 آخرين، وتعد إيران أكثر البلاد تضررا من كورونا في الشرق الأوسط.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعاد فرض العقوبات على صادرات إيران النفطية في 2018 بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى الذى أبرمته إيران في 2015 مع 6 دول كبرى.

وقالت إيران الأسبوع الماضي إنها طلبت تمويلا طارئا من صندوق النقد الدولي يبلغ حجمه 5 مليارات دولارات للتصدى لتفشى فيروس كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة