أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جهاز حماية المستهلك لـ"المواجهة": سيارات الضبطية القضائية تغطى 15 محافظة

الإثنين، 16 مارس 2020 12:57 ص
رئيس جهاز حماية المستهلك لـ"المواجهة": سيارات الضبطية القضائية تغطى 15 محافظة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، أن سيارات الضبطية القضائية، هي حملة أطلقها جهاز حماية المستهلك العام الماضى كتجربة، مؤكدا أن سيارات جهاز حماية المستهلك لديهم صلاحيات الضبطية القضائية، ويتواجدون فى الأسواق لضبط أى سلع مخالفة تضر بالمستهلك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن سيارات الضبطية القضائية التي أطلقها الجهاز تغطى 15 محافظة، مشيرا إلى أن هناك مركز لتلقى الشكاوى، حيث إنه عندما يتلقى هذا المركز أى شكوى من المواطنين يتم بثها فورا إلى سيارات الضبطية القضائية المتواجدة في المنطقة الخاصة بالشكوى، حيث يتم التحرك على الفور والتعامل مع الشكوى بصورة إيجابية، ويتم التعامل مع المواطن صاحب الشكوى والوصول إليه للتحقق من الشكوى ، ونستهدف حل فورى للشكوى.

وأشار اللواء راضى عبد المعطى إلى المردود الإيجابى لسيارات الضبطية القضائية في التعامل مع شكاوى المواطنين جاء بنسبة عالية للغاية ولقى ارتياح كبير من جانب المواطنين وأكد وقوف أجهزة الدولة بجوار المواطن، موضحا أن جهاز حماية المستهلك لديه صلاحيات لمواجهة أي مخالفات موجودة بالأسواق  و19588 رقم تلقى شكاوى المواطنين.

ولفت رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن حماية المستهلك حق كفله الدستور للمواطنين ونعمل على تفعيله، متابعا: تمكنا من حل 11 ألف شكوى من خلال مبادرة أسبوع صديق المستهلك.

وفى وقت سابق أطلق الدكتور على المصيلحى وزير التموين منذ قليل، المرحلة الثانية من سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك تزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمى لحقوق المستهلك، وذلك بحضور اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك .

وشدد المصيلحى على أهمية قيام الجهاز بدوره الرقابى والتوعوى لحماية المستهلك المصرى وصون حقوقه فى ظل القانون المنظم لذلك مؤكدا المصيلحى على ضرورة توعية المستهلكين مطالبهم بأخذ فاتورة عند الشراء حتى لا يضيع حقه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة