أقوى فياجرا طبيعى للغلابة.. الوادى الجديد تنفذ أكبر خط مميكن لإنتاج عسل البلح النقى بسعر 25 جنيها للكيلو.. مدير المجمع: المنتج يعالج نقص المناعة والأنيميا والضعف الجنسى بنسبة تركيز 76.4%.. صور

الثلاثاء، 17 مارس 2020 05:30 م
أقوى فياجرا طبيعى للغلابة.. الوادى الجديد تنفذ أكبر خط مميكن لإنتاج عسل البلح النقى بسعر 25 جنيها للكيلو.. مدير المجمع: المنتج يعالج نقص المناعة والأنيميا والضعف الجنسى بنسبة تركيز 76.4%.. صور أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى
الوادى الجديد-ماهر أبو نور - عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتهر محافظة الوادي الجديد، بزراعتها لأجود أنواع التمور فى مصر، لوجود ما يزيد عن 2 مليون شجرة نخيل مثمرة في كافة مراكز المحافظة، بجانب التوسع في زراعة النخيل ضمن مبادرة الرئيس السيسي لزراعة 1.5 مليون نخلة، حيث نجحت المحافظة فى تحقيق سمعة طيبة لمنتجات التمور لها، والتى يتم تصدير أغلبها خارج البلاد نظرا لجودتها وتنوعها، حيث نجحت المحافظة في تدشين أكبر خط إنتاج لعسل البلح، أو ما يعرف بدبس البلح وهو عبارة عن عصارة البلح المركزة بنسبة تصل إلى 70% دون أية إضافات صناعية، وذلك خلال مجموعة خطوات مميكنة داخل خط الإنتاج التابع لمجمع التمور الحكومي بالخارجة والذي يحتوى على ماكينة فرز وغسيل البلح وفرن ترطيب وماكينة نزع نوى وحلة للخلط ومكبس لفصل الشوائب، وحلة للتركيز وأخرى للمنتج النهائي، وماكينة تعبئة، وغرفة تبخير ومخزن ومبنى إدارى.

أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (1)

وقال المهندس محمد علم الدين، مدير مجمع تمور الوادى الجديد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن خط دبس البلح هو أحد خطوط إنتاج المجمع الذى يعمل بكامل طاقته تحت إشراف اللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة وتوجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مؤكدا أن هذا المنتج مفيد لصحة القلب لاحتوائه على النحاس والماغنيسيوم وهو علاج لحالات الضعف الجنسي لاحتوائه على العديد من الفيتامينات ومركب البورون، كما أنه يحتوى على البكتين الذى يحمى من تصلب الشرايين، كما يستخدم كعلاج لفقر الدم نظرا لاحتوائه على الحديد والنحاس وكذلك فيتامين "ب2" ويحتوى على البوتاسيوم لذلك فهو مفيد في حالات ضعف التركيز ويحمي من الزهايمر، ويمنع حدوث فقر الدم والأنيميا، كما يقوّى من نسبة الدم فى الجسم نتيجة احتوائه على كميّات كبيرة من الحديد، ويمدّ الجسم بكميّات كبيرة من الطاقة تمكّنه من القيام بأعماله وأنشطته اليوميّة نتيجة احتوائه على العديد من السكريات سهلة الامتصاص أهمّها الفركتوز والجلوكوز.

أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (2)

وأضاف "علم الدين"، أن فوائد عسل البلح عديدة ويطول الحديث عنها حيث أنه يقوّى العظام ويقى الإنسان من الإصابة بكثيرٍ من المشاكل والأمراض الصحيّة المتعلقة بها، كالهشاشة كما يعالج مرض الكساح ويُذيب الدهون الضارّة المتراكمة في الجسم وبالتالي يقى من الإصابة بتصلّب الشرايين والنوبات القلبيّة وغيرها من الأمراض والمشاكل الصحيّة الخطيرة الناتجة عن ارتفاع نسبة الدهون الضارة داخل الجسم، كما يزيد من القدرة على التركيز ويُنشّط الدماغ، ويزيد من الشهية لتناول الطعام، كما يمنح الجسم طاقةً كبيرة نتيجة احتوائه على كميّات كبيرة من البوتاسيوم، وكذلك ينظّم دقّات القلب نتيجة احتوائه على كميات عالية من المغنيسيوم والنحاس التى بدورها تنظم من ضربات القلب وتهدئ من الأعصاب.

أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (3)

من جانبه، قال المهندس عبد الحميد عثمان، مدير خط إنتاج مجمع التمور، إن المجمع ينتج عسل البلح بنسبة تركيز 76.4%، وهو مستخلص محتويات التمور من الأنواع التى لا يتم الإقبال عليها على الرغم من جودتها وقيمتها الغذائية العالية ومنها بلح المنتور الذي لا يتم بيعه مثل الصنف السيوى، ويتم الاستفادة منه بتحويله إلى عسل البلح من خلال عدة مراحل تبدأ بفرز البلح وغسله، ويتم بعد ذلك تنفيذ مرحلة الترطيب بالبخار من خلال موضع البلح فى خزانات الترطيب لفترة محددة ويتم بعد ذلك نزع النوى والانسجة الجافة يتبعها مرحلة الخلط، وذلك بمزج العجينة المستخلصة بالمياه بنسب محددة وفقا لكل نوع من أنواع التمور المستخدمة فى إنتاج العسل ويتم بعد ذلك الوصول لنسبة تركيز من 20 إلى 24، يتم البدء فى مرحلة الفلترة باستخدام تقنية حديثة التصفية وفصل الأجسام الصلبة للحصول على سائل مركز بنسبة حتى 76.4%، ويتم تعبئته تجهيزه للبيع بسعر 25 جنيه العبوة وزن 900 حرام صافى.

 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (4)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (5)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (6)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (7)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (8)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (9)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (10)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (11)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (12)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (13)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (14)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (15)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (16)
 
أكبر خط إنتاج مميكن لإنتاج عسل البلح النقى (17)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة