أكرم القصاص - علا الشافعي

الأم المثالية بالغربية: رفضت الزواج بعد وفاة زوجى وربيت بناتى الثلاث

الثلاثاء، 17 مارس 2020 01:10 م
الأم المثالية بالغربية: رفضت الزواج بعد وفاة زوجى وربيت بناتى الثلاث دعاء مكرم عبد الرحمن شعير الأم المثالية بمحافظة الغربية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت السيدة دعاء مكرم عبد الرحمن شعير الام المثالية بمحافظة الغربية عن فرحتها وسعادتها بعد اختيارها الأم المثالية لمحافظة الغربية، مؤكدة أن اختيارها الأم المثالية لمحافظة الغربية شرف عظيم لها، بعد كفاحها وحرصها على تربية بناتها الثلاث، بعد أن توفى عنها زوجها وهى فى سن الـ29من عمرها.

وأضافت الام المثالية أن زوجها توفى وهى فى سن صغير وترك لها 3بنات، ونظرا لأنها تقيم بالريف، حاول الكثير إقناعها عشرات المرات بالزواج مرة أخرى وتُكمل مشوار حياتها، إلا أنها رفضت ذلك وقررت أن تكرس حياتها لتربية بناتها.

وأشارت الأم المثالية: "ربيت بناتى أحسن تربية وقفلت نفسى عليهم، والفضل لربنا أولا ثم امى واخويا لانى خرجت من بيت محترم وأبويا وأمى ربونى تربية كويسة وزى ما ربونى أنا ربيت بناتى"، مؤكدة أن والدتها وقفت فى ضهرها وشقيقها كان بمثابة ذراعها اليمين وكانوا الضهر والسند لها فى رحلة كفاحها فى تربية بناتها.

وأضافت: "ربيت بناتى على حب القراءة وحفظ القرآن الكريم، لأن القرآن حصن منيع، وعلمتهم حب القراءة، وكانت فسحتهم الأساسية فى الإجازات زيارة معرض الكتاب، مبينة أنها كانت تحرص على شراء الكتب التعليمية لبناتها وربتهم أحسن تربية، وهن منى حاصلة على ماجستير فى القانون، إسراء صحفية بجريدة الوطن، أسماء مهندسة زراعية".

وتابعت الأم المثالية حديثها: "كنت بروح مع بناتى الدروس والكورسات واستناهم فى الشارع علشان ميرجعوش لوحدهم متأخرين، وربنا كرمنى فيهم احسن كرم، واعربت الام عن حلمها بتوظيف نجلتيها الكبرى والصغرى، وصرف دواء السكر والضغط والقلب بالتأمين الصحى نظرا لأن العلاج مكلف وتقوم بشرائه شهريا".

أما ابنتها الكبرى منى طلعت فأكدت أنها قدمت لوالدتها فى مسابقة الأم المثالية بدون علمها، كنوع من رد الجميل لها على تعبها معهن وتربيتهن أحسن تربية حتى وصلن لما هن عليه الأن.

وأضافت، أن والدها توفى وهى فى الصف الأول الابتدائى وشقيقتها الوسطى إسراء بالحضانة، والصغرى اسماء كانت تبلغ من العمر 3شهور، مشيرة أنه كعادة الريف كان هناك إلحاح على والدتى بالزواج مرة أخرى، إلا انها رفضت هذه المحاولات، وقررت أن تربى بناتها، وتعليمهم أفضل تعليم، قائلة: "أمى ست عظيمة أوى وتعبت معانا كتير وحافظت علينا من صغرنا لحد دلوقت، وهى بالنسبة لنا الأم والأب والاخ وكل حاجة".

ونشر "اليوم السابع"، أسماء الأمهات المثاليات لعام 2020، حيث حصلت أمنية راشد إبراهيم رحمة، من دمياط على المركز الأول، وماجدة ثابت محمد هريدى على المركز الثانى، وزينب محمد عبد الحميد على المركز الثالث، وأمينة محمد فتحى من الغربية الأم المثالية لشهيد القوات المسلحة، وهى أم الشهيد عمر شعبان قطرب، صف ضابط صاعقة فى رفح شمال سيناء.

الام المثالية  (1)
الأم المثالية 

 

الام المثالية  (2)
الأم المثالية 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة