التشيك: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 383 حالة

الثلاثاء، 17 مارس 2020 10:18 ص
التشيك: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 383 حالة محاولات رصد مصابى فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة التشيكية، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 383 حالة، وذلك عقب تسجيل 39 حالة إصابة جديدة، وأوضحت الوزارة - حسبما ذكر راديو (براغ) الدولي، اليوم الثلاثاء، - أن هناك 3 مرضى حالتهم حرجة للغاية، فيما تعافت 3 حالات بشكل كامل.
 
أعلنت الحكومة التشيكية، فرض قيود على الحركة فى كافة أرجاء البلاد حتى 24 مارس، تجنباً لإنتشار فيروس كورونا على نطاق واسع.
 
وقال رئيس الحكومة أندريه بابيش، إن الناس فى جميع أنحاء البلاد يجب ألا يغادروا منازلهم إلا للعمل أو الطوارئ، وقد تُفرض عقوبات تصل إلى 3 ملايين كرونة تشيكية على الانتهاكات ومخالفة القانون.
 
كما لن يسرى حظر حرية التنقل على الرحلات الضرورية للأسرة  لتوفير الضروريات الأساسية للحياة ، مثل شراء الطعام أو الأدوية أو الأدوات الصحية أو أعلاف الحيوانات أو توفير الخدمات المصرفية أو البريدية اللازمة الخدمات أو التزود بالوقود.
 
يشار إلى، أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة