أكرم القصاص - علا الشافعي

دبلوماسى صينى لـ"بومبيو": سنفوز فى معركتنا مع فيروس كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 09:14 ص
دبلوماسى صينى لـ"بومبيو": سنفوز فى معركتنا مع فيروس كورونا وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
بكين /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد "يانج جيه تشي"، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب، أهمية تعاون المجتمع الدولي بشكل نشط في محاربة فيروس كورونا الجديد (وباء كوفيد-19).

وقال تشي، في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" بناء على طلب الأخير وفقا لوزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء، إن وضع الوقاية من المرض والسيطرة عليه حقق تقدما مطردا في الصين نتيجة للجهود الشاقة على الصعيد الوطني.

وأضاف أن الصين لديها كامل الثقة والقدرة واليقين حيال الفوز في المعركة ضد المرض، مشيرا إلى أنه منذ تفشي المرض، كانت الصين منفتحة وشفافة ومسؤولة إزاء إبلاغ منظمة الصحة العالمية والبلدان، بما فيها الولايات المتحدة، بالوضع، وعملت على تبادل المعلومات ذات الصلة.

ولفت تشي إلى أن الصين نفذت أيضا تعاونا دوليا وزودت بعض الدول بالتبرعات والدعم في حدود قدراتها، وأن المجتمع الدولي أشاد بإجراءات الصين، منوها إلى أن جهود الشعب الصيني أتاحت الوقت وقدمت مساهمات كبيرة في أعمال الوقاية والسيطرة العالمية.

وقال تشي إن بعض السياسيين الأمريكيين قاموا كثيرا بتشويه صورة الصين وجهودها في مكافحة المرض ووصمها بالفيروس، الأمر الذي أثار غضب الشعب الصيني، معربا عن معارضة الصين وإدانتها الشديدتين لمثل هذه التصرفات.

وحث تشي الجانب الأمريكي على تصحيح ما وصفه بـ "سلوكه الخاطيء" على الفور والتوقف عن توجيه اتهامات لا أساس لها ضد الصين، محذرا من أن أي مخطط لتشويه صورة الصين سيكون مصيره الفشل، وأن أي خطوة لإلحاق الضرر بمصالح الصين سيجري التصدي لها بحزم.

ودعا تشي الولايات المتحدة إلى مراعاة المصالح المشتركة وإرادة شعبي البلدين وشعوب العالم، وتعزيز الاتصالات والتعاون مع الصين والمجتمع الدولي، والحماية المشتركة لأمن الصحة العامة على الصعيد الدولي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة