الكنيسة الكاثوليكية تطلق حملة للصلاة من البيت "ليرفع الله وباء كورونا"

الثلاثاء، 17 مارس 2020 01:54 م
الكنيسة الكاثوليكية تطلق حملة للصلاة من البيت "ليرفع الله وباء كورونا" الاتبا باخوم في صورة أرشيفية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الأنبا باخوم، النائب البطريركى لشئون الإيبارشية البطريركية، والمتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر إلى حملة للصلاة من البيت يشارك فيها المسلمون والأقباط من أجل أن يرفع الله عنا وباء كورونا ودعت صفحة الكنيسة على الفيس بوك المتابعين للتفاعل معها بفيديوهات الصلاة.

الكاثوليك
 

وشدد الأنبا باخوم على ضرورة العمل بالنصائح الصحية للوقاية من فيروس كوفيد 19  المعروف إعلاميا باسم كورونا قائلا :" منذ عدة أشهر ونحن فى جو متزايد من القلق على الصحة والقلق على الأشخاص المصابين بالفيروس ولكننا نستطيع مواجهة هذا التحدى بتضامن من خلال العناية بالجسد، دون إهمال الروح.

واعتبر مطران الكاثوليك أن الاعتناء بالجسد يتم بجميع مقاييس النظافة الشخصية، خاصة غسل اليدين والاعتناء بالروح عن طريق الصلاة الفردية فى المنزل، مع العائلة، مضيفا: "فى وقت الصوم هذا، ونحن فى طريقنا إلى عيد القيامة، دعونا لا ننسى أن يسوع المسيح يقترب منا،  دعونا نواصل الصلاة، التضامن و الوقاية، ونسأل الرب نعمة السلام الداخلى .

كانت الكنائس قد استجابت بشكل فوري لتعليمات الدولة وإجراءاتها الاحترازية ضد انتشار فيروس كوفيد 19 المعروف باسم كورونا، ففي حين علقت الكنيسة الأرثوذكسية مدارس الأحد وخدمات التربية الكنسية، دعت الكنيسة الكاثوليكية إلى غلق المقاهي وأماكن التجمعات ومنعت الكنيسة الإنجيلية المؤتمرات والرحلات.

كما أصدرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية تعليمات مشددة للأقباط، تزامنا مع توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة اسبوعين، بدء من اليوم الأحد، تتضمن ضوابط للالتزام بها من جانب مرتادى الكنائس .

وشملت التعليمات تعليق كافة خدمات التربية الكنسية على اختلاف المراحل العمرية وكذلك الاجتماعات النوعية والعامة وتعليق كافة الأنشطة الكنسية التي بها تجمعات مثل الحضانات ومراكز التأهل والرحلات وتعليق الدراسة بكافة المعاهد والكليات اللاهوتية.

 

كما تضمنت التعليمات إقامة أكثر من قداس يوميا تجنبا للزحام وبالأخص أيام الأجازات والمناسبات والحرص قبل التوجه لحضور القداسات على التأكد من عدم الإصابة بارتفاع درجات الحرارة أو أعراض الأنفلونزا مع إحضار كل مصلٍ أدواته الشخصية مقل لفافة وزجاجة مياة وغطاء راس للسيدات وتقليل المصافحة بالأيدى قدر المستطاع.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة