أكرم القصاص - علا الشافعي

تقديرا لجهودهم فى مواجهة وباء كورونا.. سيارات أجرة مجانية لأطباء إيطاليا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 03:54 م
تقديرا لجهودهم فى مواجهة وباء كورونا.. سيارات أجرة مجانية لأطباء إيطاليا سيارات أجرة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجبات ساخنة، وتصفيق من الشرفات، وغيرها الكثير من الطرق التى يحاول بها الإيطاليون التعبير عن مساندتهم للفرق الطبية التى تحارب لإنقاذ أكبر عدد ممكن الأشخاص من تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، آخرها خدمة سيارات الأجرة المجانية.

أطلق المبادرة 50 سائق تاكسى فى العاصمة الإيطالية روما، لتوصيل الطاقم الطبى والصحى لمستشفى "سبالانسانى" (أحد أشهر المستشفيات الإيطالية للأمراض المعدية)، مجاناً وعلى مدار الـ24 ساعة، وفقاً لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا".

سيارات أجرة
سيارات أجرة

وقال السائقون: "بدلاً من البقاء فى المنزل، من الأفضل عمل شيء مفيد لهؤلاء الذين يضحون بأنفسهم من أجل محاولة حمايتنا"، وأضافوا: "بدءًا من اليوم سيكون هناك موقف سيارات ثابت مع تاكسيين يجوبان حول المستشفى الذى كان فى طليعة الأماكن التى بدأت المعركة ضد كورونا لمدة أسابيع".

وتم تطهير جميع سيارات الأجرة البيضاء بالكامل وتأمين السائقين بالأقنعة والقفازات التى اشتروها بأنفسهم، إضافة إلى هذا فإنه على كل سيارة ستشارك فى هذه المبادرة، عرض ملصق مكتوب عليه عبارة "هذا التاكسى فى خدمة النقل التطوعية والمجانية للعاملين الطبيين"، وأسفلها الصورة الشهيرة لإحدى الممرضات وهى تحتضن خريطة إيطاليا بين ذراعيها، وذلك وفقًا لما نقلته "العين الإخبارية"، فيما علّق أحد سائقى الأجرة المشاركين فى المبادرة: "إنه لشرف لى أن أنقل موظفى هذا المستشفى وأضمن لهم القدوم إلى العمل فى هدوء تام".

ويشار إلى أن قناة العربية الإخبارية، كانت قد أعلنت فى خبر عاجل، مساء الاثنين، ارتفاع عدد الوفيات فى إيطاليا جراء فيروس كورونا إلى 2158 حالة، كما سجلت 3 آلاف حالة فى يوم واحد ليصل إجمالى الإصابات نحو 28 ألف إصابة بفيروس كورونا، فيما سجلت إيطاليا، الأحد، 368 حالة وفاة فى يوم واحد، بسبب الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة