أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم يلجأ لحظر التجوال لمواجهة كورونا.. إيطاليا وإسبانيا والفلبين وفرنسا يطبقون القرار.. رئيس النمسا يشكر شعبه على الالتزام دون الطلب.. وحكومات العالم تستغيث بقواتها المسلحة للمساعدة فى منع التجمعات

الثلاثاء، 17 مارس 2020 07:58 م
صور.. العالم يلجأ لحظر التجوال لمواجهة كورونا.. إيطاليا وإسبانيا والفلبين وفرنسا يطبقون القرار.. رئيس النمسا يشكر شعبه على الالتزام دون الطلب.. وحكومات العالم تستغيث بقواتها المسلحة للمساعدة فى منع التجمعات العالم يلجأ لحظر التجول لمواجهة كورونا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الرعب والفزع شكلها فيروس كورونا حول العالم فبعد تدهور الأوضاع بشكل كبير وارتفاع عدد الوفيات حول العالم إلى ما يقرب من 6455 وتجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم حاجز 165 ألف مصاب وعدد المتعافين وصل إلى 76588.

 

ففى

إسبانيا

أصبحت الدولة شبة مشلولة بعد أن أعلنت الحكومة الإسبانية فرض حالة الطوارئ وحظر التجوال بسبب انتشار فيروس كورونا، مما أدى إلى إغلاق حوالى 300 ألف مطعم وحانة، وأصبحت الشوارع خالية.

 

فقررت الحكومة الإسبانية فرض حظر التجوال لمدة 15 يوم، وذلك ضمن خطوات الحكومة الإسبانية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المُستجد.

 

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 491 حالة، وفيما وصل الإصابات بهذا الفيروس داخل البلاد إلى 11778.

إسبانيا
إسبانيا

 

وقالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية فى تقرير لها نشرته على موقعها الإلكترونى أن رئيس الحكومة الإسبانية أوصى بتنفيذ جميع التدابير اللازمة للوقاية من انتشار الفيروس الذى ينتشر بسرعة كبيرة وذلك من خلال العزل فى المنازل.

 

وتعد إسبانيا ثانى أكثر بلدان أوروبا تضررا من الفيروس بعد إيطاليا، وحث المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، البلدان على استخدام تدابير حازمة وتعبئة المجتمع وإجراءات عزل الناس عن بعضهم البعض للحد من انتشار العدوى بينهم إنقاذا للأرواح.

 

ومن

إيطاليا

، أعلن رئيس الوزراء الإيطالى فرض حظر التجول فى جميع أنحاء البلاد بسبب تفشي الفيروس.

 

وقال كونتي: "الأرقام تخبرنا أن هناك زيادة كبيرة في العدوى وعاداتنا يجب أن تتغير ويجب أن نضحي بشيء ما لصالح إيطاليا كلها لهذا نتخذ الآن تدابير أكثر صراحة.

حظر التجوال فى إيطاليا
حظر التجوال فى إيطاليا

 

وأضاف "سأوقع القرار الجديد الذي يمكن تلخيصه بعبارة ابقى في المنزل، لم تعد هناك مناطق حمراء هناك إيطاليا يجب أن نحميها فقط".

 

وأكمل "يجب أن نتجنب السفر ما لم يكن لأسباب عمل أو صحية أو أي شيء ضرورى ونحظر التجمعات الكبيرة".

إيطاليا
إيطاليا

 

وأتم كونتى "لدينا أيضا تدابير أكثر صرامة بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية وعلى المشجعين قبول ذلك".

 

ومن جانب آخر قررت ولايات "نيويورك" و"نيو جيرسي" و"كونيتيكيت" الأمريكية، حظر التجمعات لأكثر من 50 شخصا فى إطار محاولات منع تفشى فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19).

 

وذكرت شبكة (سى أن إن) الأمريكية أن حكام الولايات الثلاثة أعلنوا هذا الإجراء إلى جانب الاتفاق على إغلاق صالات المراهنة وصالات الألعاب الرياضية ودور السينما، فضلا عن تعليق خدمات تناول الطعام داخل المطاعم والملاهى الليليلة والسماح فقط بخدمات طلبات الطعام.

 

نيويورك
نيويورك

 

وفى

الأردن

بدأت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنى بنشر وحداتها على مداخل ومخارج المدن والمحافظات فى المملكة.

 

وتهدف هذه الإجراءات إلى منع انتشار فيروس كورونا، وتناشد القيادة العامة الأخوة والأخوات المواطنين اتباع كافة التعليمات الصادرة من الوحدات المنفتحة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات فى كافة أرجاء الوطن، لتتمكن من أداء المهام والواجبات المناطة بها.

 

ومن

العراق

، قررت وزارة الداخلية فى إقليم كردستان العراق، تمديد قرار حظر التجوال فى مدينتى (أربيل - السليمانية) لـ3 أيام إضافية، للعودة للإقليم أو غلق المنافذ الحدودية، وأوضحت الوزارة - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الأحد، أنه تم تمديد فترة حظر التجوال داخل مدينتى أربيل والسليمانية لمدة 72 ساعة بدءًا من الساعة 12:00 من ليلة 15 - 16 مارس الجاري، وأيضًا إيقاف التنقل بين الأقضية في المحافظتين لمدة 72 ساعة واعتبارًا من الساعة 12:00 من ليلة 16 - 17 مارس الجارى.

العراق
العراق

 

وفى

الكويت

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أن فرض حظر التجول خيار متاح وسيطبق فى حال عدم الالتزام بالابتعاد عن التجمعات.

 

كما أعلنت

الفلبين

ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 8 وفيات، فيما قررت السلطات فرض حظر تجول فى منطقة مترو مانيلا للحد من تفشى الفيروس.

 

يأتى ذلك، فيما أعلنت هيئة تنمية العاصمة مانيلا، أنها ستفرض حظر تجول من الساعة الثامنة مساء حتى الخامسة صباحا لمدة شهر، كما طلبت من مراكز التسوق إغلاق أبوابها، فيما ستبقى محلات السوبر ماركت والبنوك مفتوحة، وبلغت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى الفلبين حتى أمس الجمعة 64 حالة.

برج إيفل
برج إيفل

 

كان الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتي، قد أعلن أمس تعليق حركة النقل الجوى والبرى والملاحى فى منطقة "مترو مانيلا" بدءا من يوم الأحد القادم وحتى 14 أبريل المقبل، لمواجهة الفيروس، كما تم تعليق الدراسة فى منطقة مترو مانيلا حتى 14 أبريل.

 

ومن النمسا، أعرب الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين عن شكره لكل المواطنين الذين استجابوا لقرارات الحكومة بالبقاء في منازلهم للمساهمة في السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

فرنسا
فرنسا

 

وقال الرئيس النمساوى بمناسبة بدء أول أيام إلزام المواطنين بالبقاء في منازلهم - إن الاستجابة كانت كبيرة؛ إذ خلت الشوارع والمواصلات العامة من الناس، مما يعكس وعي المواطنين الكبير وشعورهم بحجم الأزمة والتحديات التي تواجهها الحكومة للسيطرة على المرض.

 

وأضاف فان دير بيلين أن البقاء في المنزل يقلل على نحو كبير من فرص انتشار المرض ويحمي الفئات المريضة والضعيفة بشكل خاص من هذا الخطر الداهم.

 

من جانبه، وجّه حاكم العاصمة النمساوية فيينا ميخائيل لودفيج رسالة مماثلة أشاد فيها بالتضامن الكبير الذي أظهره المواطنين في هذا الوقت العصيب وغير المسبوق في حياة البشرية بأكملها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة