ماما زوزو رائدة العمل التطوعى فى بنى سويف الأم المثالية

الثلاثاء، 17 مارس 2020 02:30 م
ماما زوزو رائدة العمل التطوعى فى بنى سويف الأم المثالية ماما زوزو الأم المثالية والأولى بمحافظة بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، حيث حصلت زينب عبد الحميد الشيخ فايزى المركز الأول فى مسابقة الأم المثالية على مستوى محافظة بنى سويف والثالث جمهورية.

ماما زوزو أو زوزو الشيخ هو الاسم المشهورة به الحاجة "زينب عبدالحميد الشيخ فايزى" والتى تعد من رواد العمل التطوعى داخل محافظة بنى سويف.

وماما زوزو هى بنت قرية بدهل مركز سمسطا جنوب محافظة بنى سويف، كما إنها تشغل حاليا رئيس مجلس إدارة جمعية الشابات المسلمات ببنى سويف .

وتقول ماما زوزو أن زوجها الذى توفى عام 1999 هو الذى كان يشجعها فى العمل التطوعى، مشيرة إلى أنها لديها ولدين هما المهندس حازم والدكتور سامح، مشيرة إلى أن لهذين الإسمين المتناقضين "سامح وحازم" قصة كبيرة مؤكدة أن اختيار الاسمين يعود إلى ضرورة الحزم والسماح فى نفس الوقت.

وأضافت ماما زوزو، كنت أتوقع فوزى باللقب ولكنى لم أكن انتظرة، مشيرة إلى أن ربنا أكرمها بولدين بارين بى، بالإضافة إلى حب الناس جميعا ، مشيرة إلى أنها يكفيها فخرا أن بنى سويف وكلها تنادينا بماما زوز 

حرصت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، على ارتداء كمامة طبية ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده الوزيرة الآن فى مقر الوزارة لإعلان أسماء الأمهات المثاليات.

وشهد المؤتمر أيضًا حرص عدد من الحضور على ارتداء الكمامة الطبية، لاتخاذ إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

وخلال المؤتمر، أكدت نيفين القباج، أن شروط اختيار الأم المثالية لعام 2020 تضمنت عدة عناصر منها التأكد من عطاءات الأم للأسرة، وترسيخ القيم الإنسانية لها، وإعلاء معنى الأسرة فى نفوسهم، وقدرة تلك الأم على المحافظة على تماسك الأسرة وترابطه، الحرص على أنها تقوم بالتوازن بين تعدد المسئوليات الخاصة بها، وتعزيز القيم الإيجابية للأبناء واحتضانهم ورعايتهم بالعطف والحنان، ومدى قدرة حفاظ الأم المتقدمة على كيان الأسرة وكفاحها ومواجهتها للتحديات، بالإضافة إلى إعلاء من قيمة الأسرة البديلة وتشجيع الأسرة على كفالة الأيتام والأطفال الذين لا يجدون مأوى، وتفعيل دور الأسر البديلة، وذلك حرصاً على توفير جو الأسرة فى دور الرعاية للأبناء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة