أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ سوهاج يقرر منح الموظفين من ذوى بعض الإعاقات إجازة استثنائية 15 يوما

الثلاثاء، 17 مارس 2020 04:05 م
محافظ سوهاج يقرر منح الموظفين من ذوى بعض الإعاقات إجازة استثنائية 15 يوما اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، منح الموظفين من الأشخاص ذوي الإعاقة إجازة استثنائية 15 يوما طوال مدة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020م، وذلك لموظفي الجهاز الإداري للدولة.

وحث محافظ سوهاج باقي الجهات بنطاق المحافظة باتخاذ نفس الإجراء على أن تكون الإجازة الممنوحة مدفوعة الأجر ولا تحسب ضمن الإجازات المقررة قانونا أو تؤثر على أي مستحقات الموظف المالية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح " الفقي" أن المستهدف من تلك الإجازة الأشخاص من الإعاقات "البصرية، مستخدمي الكراسي المتحركة والأجهزة التعويضية ـ مستخدمي العكاكيز المزدوجة، والبتر في الأطراف السفلية، الشلل الدماغي، وذوي الإعاقات الذهنية والمزدوجة".

وكان أصدر اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، قراراً بحظر استعمال الشيشة بالمقاهى العامة والكافيهات، بنطاق المحافظة ، وأنه فى حالة عدم الالتزام بالحظر ، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدًا على إنه سيتم غلق المقاهى والكافتيريات التى لا تتبع التعليمات وفصل المرافق عنها .

وألزم "الفقي" الجهات المختصة تنفيذ القرار كلا فيما يخصه ، ويعمل بهذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره 16 مارس الجاري ، وذلك نظرا للظروف الراهنة والإجراءات التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا .

وفى وقت سابق وجه اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج ، إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة ، باستقبال شكاوى المواطنين إلكترونيا، وإرجاء اللقاء الجماهيرى الذى كان يعقد إسبوعيا إلى وقت لاحق ، وذلك نظرا لما تمر به البلاد من ظروف استثنائية، وبناء على قرارات القيادة السياسية، ورئيس مجلس الوزراء باتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية تحسبا لفيروس " كورونا ، بالإضافة إلى منع الأنشطة الاجتماعية، تحسبا لمنع انتقال العدوى ، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة