وكيل أوقاف الإسكندرية يجتمع بمديرى الإدارات لمتابعة تأمين المساجد من الكورونا.. صور

الثلاثاء، 17 مارس 2020 04:18 م
وكيل أوقاف الإسكندرية يجتمع بمديرى الإدارات لمتابعة تأمين المساجد من الكورونا.. صور جانب من الاجتماع
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبدالرحمن نصار، مدير المديرية، بمديرى الإدارات الفرعية بالمحافظة التأكيد على تعليمات وزارة الأوقاف بشأن تأمين المساجد ونظافتها وحمايتها من الفيروسات.

وشدد وكيل أوقاف الإسكندرية خلال الاجتماع بضرورة متابعة تنفيذ التعليمات عن كثب وضرورة استمرار عمل غرف العمليات للتأكد من تنفيذ التعليمات واستقرار الوضع، مؤكدا على تنفيذ تعليمات الأوقاف وهى تعليق الدروس والقوافل والأمسيات بالمساجد حتى إشعار آخر، عدم السماح بإقامة الأفراح او المأتم بالمساجد او دور المناسبات التابعة لها ،عدم السماح لأى شخص إلقاء المحاضرات او الدروس فى المسجد.

كما أكد على ضرورة الالتزام بالوقت المحدد لصلاة الجمعة وهو خمس عشرة دقيقة فقط، عدم استخدام مكبرات الصوت الا فى الآذان وخطبة الجمعة، تعليق عمل المدارس العلمية والقرآنية والمقارئ  ومجموعات التحفيظ بالمساجد حتى إشعار اخر،  رفع تقارير مستمرة إلى المختصين بالإدارات عن نظافة المساجد، عدم تمكين اى احد من المبيت فى المساجد ،عدم السماح بعمل أي صفحة باسم الأوقاف او اى مسجد الا بتصريح من الوزارة ومن يخالف يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

كما طالب بتكليف المفتشين بتكثيف المرور لمتابعة الأوضاع ورفع تقارير إلى مديري الادارات بأوضاع المساجد مؤكدا أنه من يخالف هذه التعليمات تطبق عليه العقوبة المقررة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا  15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد. كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وصرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه قبل أيام، بمواصلة رفع درجة الاستعداد والجاهزية وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية، خاصةً من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة، والقيام بحملات التوعية المستمرة للمواطنين من مختلف الفئات، بهدف الإرشاد وتوفير المعلومات والبيانات الحقيقية بدقة، فضلاً عن العمل على الاكتشاف المبكر لأي حالات مشتبهة، وكذا تشديد الرقابة الصحية على منافذ الدخول للبلاد.

 

جانب من الاجتماع (2)
جانب من الاجتماع 
 
جانب من الاجتماع (3)
جانب من الاجتماع
 
جانب من الاجتماع (4)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (1)
جانب من الاجتماع 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة