أستراليون يتكالبون على أوراق المراحيض: كورونا أظهر أسوأ ما فى الناس.. فيديو

الأربعاء، 18 مارس 2020 06:02 م
أستراليون يتكالبون على أوراق المراحيض: كورونا أظهر أسوأ ما فى الناس.. فيديو جانب من المقطع
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت الرعب يجتاح العالم بسبب تفشى وباء "كورونا"، فى أغلب دول العالم، حيث تزداد أرقام الوفيات والاصابات بفيروس كورونا، وتوقف الحياة فى عدد كبير من الدول وفرض حظر التجوال فى بعضها.

الأيام السابقة شهدت تواجد أعداد كبيرة من المواطنين فى المحال التجارية، لشراء مستلزمات المنازل، والاحتياجات اليومية، وهى المقاطع والفيديوهات التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، وأدت إلى توجيه نقد لاذع لهؤلاء المشتريين بسبب التكالب على المنتجات، الأمر الذى قد يسبب أزمة، لا سيما أن الدولة لا تعانى من حرب أو مجاعة، وأن المخزون يكفى لشهور.

ولكن يبدو أن هذا التصرف لم يقتصر علينا فحسب، ولكنه كان ظاهرة عامة، حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو من استراليا، لأشخاص يتكالبون على أوراق المراحيض، لشراءها، حتى نفدت تماما، بل أن المقطع رصد سيدتين تتشجاران على عبوة "مناديل".

Just a glimpse at my local supermarket here in Australia. Panic and people killing each other over toilet paper! #COVIDー19 has really brought out the worst in people! My heart hurts for the elderly and weak who are struggling to find day to day essentials 💔💔 #panicbuying pic.twitter.com/XuwHzHhAsK

🖤 𝓩𝓾𝓩𝓾 (@ZuZPrincess) March 15, 2020

أحد الأشخاص الذين نشر الفيديو على تويتر، قال "مجرد لمحة عن سوبر ماركت محلى هنا فى أستراليا.. الذعر والناس يقتلون بعضهم البعض على ورق التواليت.. لقد أظهر كورونا أسوأ فى الناس.. قلبى يؤلم المسنين والضعفاء الذين يكافحون من أجل إيجاد أساسيات يومية"

 

وكان الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أكد أن دول العالم الكبرى مثل أمريكا وفرنسا وألمانيا تتسابق لإنتاج لقاح خاص بفيروس كورونا مؤكدا أن ما يحدث حول العالم كلها محاولات ودراسات لإيجاد لقاح أو علاج ولم تصل بعد لنتائج نهائية تعتمد من منظمة الدواء الأمريكية.

 

وأضاف الدكتور أحمد المنظرى، مدير منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن دول الإقليم أبلغت عن 18 ألفا و19 حالة مصابة بفيروس كورونا فى 18 دولة، منها 1010 حالات وفاة حتى الآن فى 7 دول، مضيفا: "نشهد الآن تزايد حالات الانتقال المحلى للمرض، وهذا أمر يدعونا للقلق ويتطلب منا التعجيل أكثر ببذل وتوحيد الجهود".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة