أكرم القصاص - علا الشافعي

رابطة الدورى الإسبانى تقترح 4 مواعيد لاستئناف الليجا بعد تجميد كورونا

الأربعاء، 18 مارس 2020 11:28 ص
رابطة الدورى الإسبانى تقترح 4 مواعيد لاستئناف الليجا بعد تجميد كورونا تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن تحديد رابطة الدورى الإسبانى لكرة القدم، برئاسة خافيير تيباس 4 مواعيد لاستئناف مسابقة الليجا فى الموسم الجارى خلال الفترة المقبلة، بعد قرار تعليق المسابقة لأجل غير مسمى يوم 12 مارس، بسبب تفشى فيروس كورونا فى إسبانيا.

وذكرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية إن رابطة الليجا وضعت 4 مواعيد محتملة لاستكمال البطولة خلال الموسم الحالى، الأول؛ هو استئناف المسابقة للدرجة الأولى والثانية بدايةً من 23 أبريل إذا سارت الأمور بطريقة إيجابية.

أما الموعد الثانى فهو هو الانتظار لمدة شهر ونصف وعودة الدورى بدايةً من 2 مايو المقبل، أو تأجيله إلى 14 من الشهر نفسه، أى بعد انقضاء شهرين كاملين على الإيقاف.

أما إذا امتدت حالة الطوارئ فى إسبانيا أكثر من ذلك، سيكون تاريخ استئناف الليجا بعد 14 مايو، بحيث تنتهى البطولة خلال شهرين أو شهر نصف إن أمكن.

وجاءت تلك المواعيد المقترحة بعدما أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، أمس أن 30 يونيو القادم هو الموعد النهائي لإنهاء الموسم في جميع الدوريات بالقارة العجوز.

من جانبه يعتقد خافيير تيباس رئيس رابطة الدورى الإسبانى أن المسابقة سيتم استكمالها، وأن هناك خطة من أجل إنهائها قبل انطلاق منافسات يورو 2020، وذلك على خلفية إيقافها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال تيباس خلال تصريحات نشرها موقع "جول" العالمي: "نعقد جلسات حاليا بإستمرار من أجل إيجاد حل لإنهاء الدوريات قبل اليورو".

أضاف: "تواصلت مع المسؤولين في كرة القدم في ألمانيا وإيطاليا، لمعرفة ما سيحدث بالفترة المقبلة  لحسم مصير البطولة".

وأدى فيروس كورونا إلى وفاة العديد من الأشخاص على مستوى العالم، وتسبب في تأجيل العديد من النشاطات الكروية والدوريات على مستوى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة