أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف ساهم نجوم الكرة في مكافحة "كورونا"؟.. أزارو وبن شرقى يقودان حملة تبرعات.. أحداد يتنازل عن جزء من راتبه للمتضررين.. إكرامي يُطالب بضرورة التوعية.. وسعد سمير يطلب تعويض الأسر المتضررة

الأربعاء، 18 مارس 2020 10:32 م
كيف ساهم نجوم الكرة في مكافحة "كورونا"؟.. أزارو وبن شرقى يقودان حملة تبرعات.. أحداد يتنازل عن جزء من راتبه للمتضررين.. إكرامي يُطالب بضرورة التوعية.. وسعد سمير يطلب تعويض الأسر المتضررة وليد أزارو
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن نجوم الكرة أصبح لديهم وعى شديد فى ضرورة توجيه محبينهم و متابعينهم على لاسوشيال ميديا لما فيه الصالح لاعام ، حيث تعامل عدد من نجوم الكرة مع مكافحة فيروس كورونا بطريقة إحترافية بالمساهمة فى توعية المواطنين أو تقديم  المساعدة للمتضررين .

و يرصد اليوم السابع كيف ساهم نجوم الكرة فى مكافحة كورونا فى التقرير التالى :

وليد أزاو

قدم المغربي وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي المعار إلى الاتفاق السعودي مبادرة خاصة، لمساعدة الأهالي على البقاء في منازلهم وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا العالمي، الذي بات يشكل خطراً على حياة الكثيرين في العديد من الدول.

وكتب أزارو عبر حسابه الشخصي على موقع انستجرام: لأن أحسن تضامن هو أن تساعد بالبقاء في المنزل أعلن تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا معيل لها ولا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج للبحث عن عمل .. أرجو من المشاهير والفنانيين مساعدة العائلات في ظرفية صعبة والله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

حميد أحداد

فيما أعلن المغربى حميد أحداد مهاجم الزمالك المعار للرجاء المغربى تنازله عن جزء من راتبه للعائلات التى تأثرت بقرار إغلاق المحلات خوفا من تفشى فيروس كورونا، وكتب أحداد عبر حسابه الرسمى على فيس بوك "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد إغلاق عدد كبير من المحلات سوف يتوقف الدخل عند العديد من العائلات فلذالك سأخصص جزءا من راتبى للعائلات لا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثا عن العمل".

مضيفا أحداد "أرجو من المشاهير مساعدة العائلات فى ظرفية صعبة والله لا يضيع أجر من أحسن عملا وفى وقت سابق، وطالب المغربى حميد أحداد مهاجم الزمالك المعار للرجاء المغربى، الشعب المغربى بمساعدة سلطات بلاده على التخلص من وباء كورونا، وكتب أحداد عبر حسابه الرسمى على إنستجرام "السلام عليكم اخواتي المغاربة .. عرفتمونى كلاعب كرة قدم لكني احدثكم الان كأنسان ومواطن ابن واب ..الوضع من خطير الي اخطر هل تخاف علي والديك ؟ كن واعي لا تخرج إلا للضرورة القصوي ..لا مقاهي ولا مطاعم ولا مراكز للترفيه ..لا حدائق ..ارتح في منزلك مع عائلتك ..١٥ يوم كافية لإفراغ المجتمع من الحالات المصابة المجهولة وإنقاذ البلاد قبل فوات الأوان".

بن شرقى ينضم لحملة أزارو و أحداد

بينما انضم النجم المغربى أشرف بن شرقى، لاعب الزمالك، إلى مواطنيه وليد أزارو وحميد أحداد، فى مساعدة بعض الأسر والعائلات المحتاجة، فى ظل تفشى وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وتعطيل العديد من المواطنين المغاربة عن العمل.

وقال بن شرقى، عبر حسابه على انستجرام: "لنتحد ضد كورونا، إخوانى واخواتى المغاربة، فى ظل هذا الوضع الجدى والخطير الذى يصيب العالم، كنا ولا زلنا ولا نزال نفتخر ونعتز بمغربيتنا ونحب مغربنا وشعبنا وملكه حفظه الله"، مضيفا: " كمغربى حر أناشد جميع المشاهير المغربية والشخصيات العامة والطبقة الميسورة وكل فعاليات المجتمع بالالتحام حول بلدنا والمشاركة فى التوعية الشاملة للوقاية من فيروس كورونا، وكدا المساعدة الطوعية المادية للطبقة المحتاجة".

وتابع بن شرقى: "كمغربى شخصيا، أتكفل من اليوم بعدد لا بأس به من العائلات المحتاجة، كلنا حول مغربنا وكلنا ضد كورونا".

شريف إكرامى

فيما استجاب شريف إكرامي حارس مرمى الأهلى وأحمد حسن كوكا مهاجم منتخب مصر ونادى أوليمبياكوس اليونانى لتحدي رمضان صبحي صانع ألعاب الأهلي ومنتخب مصر الأولمبي، وطاهر محمد طاهر صانع ألعاب المقاولون العرب والفراعنة، بعدما قام رمضان وطاهر بنشر فيديو لهما عبر حسابهما الشخصي على موقع إنستجرام، حيث استعرض إكرامي وكوكا مهاراتهما الكروية مستبدلين الكرة بـ"بكرة مناديل" في ظل توقف النشاط الرياضي بقرار من رئاسة الوزراء كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا العالمي.

وطالب شريف اكرامى حارس مرمى فريق الاهلى المسئولين بضرورة وقوف اى نشاط أو تجمعات بسبب أنتشار فيروس كوروناعبر صفحته الشخصية على تويتر قبل إعلان القرار رسميا من قبل مجلس الوزرء .

وكتب شريف اكرامى خلال الصفحة الرسمية له عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر قائلا " ادراك أولويات المرحلة مسئولية كل صانع قرار في هذا البلد فلا مجال للحديث عن أي شيء عندما يتعلق الأمر بحياة البشر و صحتهم،تأجيل الدراسة في المدارس و الجامعات لفتره و إيقاف أي نشاط يتعلق بتجمعات بشريه أصبح ضروره، العالم ونحن جزء منه يبادر لمواجهة الأزمة، الأمر لم يعد خياراً بل إجباراً" .

فيما أطلق سعد سمير لاعب الأهلي مبادرة للتكفل بعدد من الأسر المحتاجة والمتضررة من انتشار فيروس كورونا في البلاد.
 
قال سعد سمير في فيديو بثه عبر صفحته على تويتر، أنه اتفق مع احد الجمعيات الخيرية على التكفل بأكبر عدد من الأسر من كل لاعب على أن تكن البداية بـ20 أسرة.
 
أوضح سعد أنه يتحدى زملائه في الأهلي والزمالك كلا من وليد سليمان وشريف إكرامي ومحمود تريزيجيه وكريم نيدفيد ومحمود علاء وطارق حامد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة