نتنياهو يترأس اجتماعا طارئا لمواجهة كورونا بعد ارتفاع المصابين لـ433 حالة

الأربعاء، 18 مارس 2020 06:06 م
نتنياهو يترأس اجتماعا طارئا لمواجهة كورونا بعد ارتفاع المصابين لـ433 حالة بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترأس رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، اجتماعاً طارئاً بمشاركة وزراء ومسؤولين حكوميين وأمنيين كبار ومسؤولين من وزارة الصحة، لمناقشة سبل جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا ولتشديد الإجراءات المفروضة على المصابين بالفيروس .

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه ارتفع عدد المصابين في إسرائيل اليوم إلى 433 مصابا، ستة منهم في حالة خطيرة.

وكان عدد الإصابات قد ارتفع صباح اليوم من 327 مصابا الى 427 بعد تسجيل 90 مصابا جديدا لترتفع بعد ظهر اليوم بست إصابات جديدة.

وتطالب وزارة الصحة الإسرائيلية بصورة مستمرة السلطات بفرض الاغلاق الكامل في ظل الزيادة المستمرة بعدد المصابين، وتحذر المستوطنين ،  وتطالبهم التزام بيوتهم للسيطرة على الوضع، حيث يمكن أن يشكل به سلوك المواطنين خطرا بزيادة الإصابات إلى الاف ووقوع ضحايا، وهو ما حذرت منه الوزارة أمس.

وعلى صعيد متصل أمر وزير الداخلية الإسرائيلى آرييه درعي بإغلاق كافة المعابر البرية الاسرائيلية بصورة فورية ويمنع خروج الإسرائيليين عبرها.

وأفادت مصادر إسرائيلية اليوم أن وزير الأمن الداخلى جلعاد اردان أصدر تعليمات إلى جهاز الشرطة للتجهز والاستعداد الى إمكانية الانتقال الى اغلاق كامل في إسرائيل، وقال ان مثل هذا القرار يمكن ان يتخذ خلال الأيام القريبة، والتى فى إطاره سيسمح فقط للعاملين الحيويين الخروج من بيوتهم وباقى المواطنين سيسمح لهم بالخروج فقط لشراء الحاجيات والعلاج.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة