الهيدروكسى كلوروكين أمل جديد للعلاج من كورونا.. هيئة الدواء العقار ينتج بمصر فى دوائين بلاكونيل وهيدروكين.. والدراسات الدوائية : مركز الأمراض الأمريكي حدد بروتوكولين للعلاج تضمنوا أدوية بها المادة الفعالة

الخميس، 19 مارس 2020 07:49 م
 الهيدروكسى كلوروكين أمل جديد للعلاج من كورونا.. هيئة الدواء العقار ينتج بمصر فى دوائين بلاكونيل وهيدروكين.. والدراسات الدوائية : مركز الأمراض الأمريكي حدد بروتوكولين للعلاج تضمنوا أدوية بها المادة الفعالة هيئة الدواء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت هيئة الدواء المصرية أن الدواء الذي تحدث عنه الرئيس الأمريكي دونالد بشأن علاج فيروس كورونا المستجد والذي يحتوي على المادة الفعالة "هيدروكسي كلوروكوين" يتم إنتاجه في مصر في شكلين دوائيين الأول بلاكونيل وهيدروكين ويستخدمان لعلاج الملاريا والروماتويد والأمراض المناعية.

فيما شهدت الصيدليات الخاصة اختفاء الأدوية لعقاري بلاكونيل وهيدروكين اللذان يستخدمان لعلاج الملاريا والروماتويد والأمراض المناعية، وتم إدراجهم من خلال المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض في البروتوكولات العلاجي لفيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور علي عبد الله مدير مركز الدراسات الدوائية وعلاج الإدمان لليوم السابع، إن الصيدليات تشهد اختفاء هذه المستحضرات بسبب الاقبال الكبير عليها من جانب البعض خوفا من الإصابة بمرض كورونا مضيفا أن المادة الفعالة في عقاري البلاكونيل والهيدروكين هي "هيدروكسي كلوروكوين" ويتم انتاجهم في مصر منذ سنوات مضيفا أن أ عقار الهيدروكين عبارة عن علبة بها 3 شرائط بــ 26 جنية بينما عقار البلاكونيل علبة بها 6 شرائط بــ 90 جنية.

وقال الدكتور علي عبد الله مدير مركز الدراسات الدوائية وعلاج الإدمان، إن البرتوكول العلاجي الذى حدده مركز الأمراض الأمريكي "سى دي سى " جاء فيه استخدام البلاكونيل والهيدروكين  بالإضافة إلى مواد دوائية فعالة أخري مؤكدا أن الشق الأول في البرتوكول العلاجي تحدث عن الإصابة المتعلقة بالجهاز التنفسي العلوي والتي تتعلق بظهور أعراض مثل السخونة والرشح والكحة،وأجرى للمريض تحليل  PCR  وأثبت إيجابية المريض لفيروس كورونا المستجد وفى هذو الحالة سيحصل علي الكلوروكين لمدة 5 أيام مرتين يوميا تركية 500 مجم وتابع: هذا البرتوكول يضم بعض المواد الفعالة المتعلقة بالتامفلو  بينما الشق الثاني من البرتوكول تحدث عن الإصابة بالالتهاب رئوي وأوصى بأن يحصل المريض على كلوروكين 500 مجم لمدة 10 أيام مرتين يوميا مضافا الية بعض الأدوية   

وكانت أكدت أحد المجموعات الدوائية العالمية أنها أجرت تجارب مختلفة لدواء بلاكنيل المعالج لفيروس كورونا الذي تنتجه للمصابين بـ”الملاريا” على عدد من المصابين بفيروس كورونا المستجد، وأظهرت التحاليل بشائر إيجابية وواعدة في معالجة المرضى بعد تناولهم الدواء، وتحسنت حالتهم الصحية، ويتم أخذ عدة جرعات مماثلة، وسيجرى لهم كشف جديد مرة أخرى للتأكد من النتائج.

وتناولت عدد من الوكالات العالمية تلك البشرى، أن المجموعة الدوائية العالمية ستقوم بإنتاج العديد من جرعات دواء بلاكنيل المعالج لفيروس كورونا، وأنها مستعدة لتقدم الملايين من الدواء إلى السلطات الفرنسية، لعلاج ما يقرب من 300 ألف شخص من المحتمل إصابته بفيروس “كورونا” المستجد، وسيتم تصدير الدواء لعدد من الدول ظهر فيها ذلك المرض.

عقار PLAQUENIL يعالج التهابات المفاصل والالتهابات الجلدية والحساسية، حيث أنه يحتوي علي المادة الفعالة هيدروكسي كلوروكين، التي تعمل علي الوقاية من الاصابة بمرض الملاريا الذي يحدث بسبب لدغات البعوض، وقد اثبتت الدراسات والابحاث أن له اثر مباشر في علاج امراض الروماتيزم وعلاج مرض الذئبة الحمرا، كما يخفف عقار PLAQUENIL الامراض الجلدية ويقلل من تأثيرها واعراضها.

وكانت الصين أعلنت أيضاً من خلال تجارب بحثية تمت على عدد من المصابين بكورونا أن المادة الفعالة في علاج الملاريا قد تكون فعال فى القضاء على فيروس كورونا ، وأن الدواء سيدخل فى طور التجارب حتى يتم التأكد من فعاليته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة